#سواليف

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، إن أسئلة مبحث اللغة العربية الذي تقدم للامتحان به طلبة الثانوية العامة اليوم جاءت متوازنة وضمن مستويات حددتها الوزارة.

وأضاف شحادة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجان المشرفة المختصة التي تناقش الأسئلة بعد نهاية كل امتحان أكدت مراعاة الأسئلة للفروق الفردية للطلبة، مشيرا إلى أن جميع الأسئلة جاءت ضمن المنهاج المدرسي المقرر وتراعي جدول المواصفات الذي وضعته الوزارة .

وقال، إن اللجان “أكدت أيضا أن وقت الامتحان كان كافياً ومناسباً لعدد الأسئلة إضافة إلى خلو الأسئلة من أي أخطاء”.

مقالات ذات صلة مشاهد مروّعة من حي الشجاعية .. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره / شاهد 2024/06/27

وكانت آراء طلاب الثانوية العامة، تباينت حول أسئلة امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم الخميس وتراوحت بين المتوسطة والصعبة.

وأشار طلاب عقب انتهاء الامتحان إلى وجود تباين بمستوى الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، مؤكدين أنها تحتاج إلى تركيز عال للإجابة عنها، حيث كانت صعبة في أسئلة الاختيار من متعدد (الدوائر) وأسئلة المهارات، وسهلة الى حد ما في النصوص والعروض والقواعد وكذلك سؤال التعبير حيث كان موضوعا جيدا وضمن إمكانيات جميع الطلاب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، والذي أداه الطلاب يوم السبت المقبل 22 يونيو، وفقا للجداول المعتمدة من وزير التعليم، مشيرا إلى أن الكنترولات تعمل على تصحيح أوراق الإجابة لامتحان العربي وأن الدرجات مطمئنة.

لا تعديل في نموذج إجابة اللغة العربية للثانوية العامة 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن لجنة المراجعة المسؤولة عن مراجعة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، قررت أنه لن يتم تعديل نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة.

وتابع المصدر أن التصحيح الالكتروني لمادة اللغة العربية للثانوية العامة 2024  أثبت أن أسئلة  امتحان العربي متزنة وغير معقدة وكشفت مستويات الطلاب.

امتحان الفيزياء السبت المقبل

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الأول (الشعبة العلمية)، يوم السبت، الامتحان في مادة الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في أ لعلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

 

مقالات مشابهة

  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»
  • التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • التربية تنشر أسئلة امتحان التوجيهي لمبحث الرياضيات
  • «التعليم» تكشف عدد أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • هل تم تسريب أسئلة امتحان اللغة العربية للتوجيهي؟.. التربية تجيب