الثورة نت|

نُظمت في محافظة ريمة، اليوم، فعالية خطابية، إحياءً لذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي.

وتطرقت كلمات الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يعيش الضبيبي ومسؤول التعبئة بالمحافظة محمد النهاري، إلى إسهامات العلامة السيد بدر الدين الحوثي العلمية والدينية ، في إصلاح الأمة والشعب اليمني خاصة ونصرة الحق ومقارعة الظلم والاستكبار .

واستعرضت الكلمات مراحل من حياة الفقيد بدر الدين الحوثي وسيرته في تدريس الثقافة القرآنية ومحاربة الأفكار الدخيلة والثقافة المغلوطة على المجتمع.

وأكدت الكلمات أن العلامة بدر الدين الحوثي كان عالماً ربانياً آمراً بالمعروف وناهياً عن المنكر، اتخذ موقفاً صادقاً خلال مسيرته الجهادية والعلمية، وحرصه على نشر العلم الصحيح عبر مؤلفاته وكتبه، فضلاً عن تأسيسه للمسيرة القرآنية .

وأعتبر إحياء هذه الذكرى محطة لترسيخ الوعي المجتمعي وتربية الأجيال على مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف ، والاستفادة من حياة أعلام الهدى وعظماء الأمة ، والسير على نهجهم في مواجهة الأعداء .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي بدر الدین الحوثی

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي

الثورة نت|

نُظمت في محافظة تعز اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين بن أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذ والمديريات وعلماء وقيادات عسكرية وأمنية.. أشار مسؤول التعبئة العامة محمد الخليدي ، إلى تزامن هذه الذكرى مع ذكرى يوم الولاية .. مؤكد أن رحيل السيد العلامة السيد بدر الدين الحوثي مثل خسارة على الأمة.

واستعرض جانبا من حياة العلامة السيد بدر الدين الحوثي وما كان يتحلى به من قيم ومآثر ومكانة وفضائل ومواقفه الشجاعة.. مشيرا إلى أنه حمل هم الأمة وحرص على وحدتها وتحريرها من الجهل والظلم والطغيان والإستكبار.

وتطرق الخليدي إلى أن العلامة السيد بدر الدين الحوثي تصدى بمؤلفاته للمشروع الوهابي التكفيري الذي تغلغل في أوساط المجتمع ومثل نموذجا للعالم المجاهد فكانت حياته مدرسة في الصبر والإيمان والجهاد والتواضع والزهد والورع وقدوة لكل الناس بجهاده وعلمه.

من جانبه أشار مسؤول وحدة العلماء بالمحافظة علي السرورى أن السيد العلامة بدر الدين استطاع من خلال أبنائه وطلابه ان يواجه الظالمين وغطرستهم وتغيير واقع المجتمع اليمني والإسلامي في كل المجالات.

ولفت أن إحياء ذكرى العالم الجليل الرباني السيد بدر الدين الحوثي بعد سنوات من وفاته تؤكد صوابية تحركه وعظمة مواقفه وأهمية دوره الجهادي وعلمه التنويري.. مشيراً إلى أهمية الاقتداء بالقيم والمبادئ الجهادية التي تحلى بها العلامة.

تخلل الفعالية فقرة إنشادية لفرقة الإنشاد للأشبال.

مقالات مشابهة

  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • محافظة تعز تُحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية ثقافية بصنعاء احياءً لذكرى رحيل العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • تعز.. فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية خطابية بالضالع إحياءً للذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • فعالية خطابية في تعز بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني السيد بدر الدين الحوثي
  • إحياء الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي بالعاصمة صنعاء
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي