أدان مجلس الأمن  هجمات الحوثيين على السفن التجارية، مطالبا بوقفها بشكل فوري، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

الحوثيين: انسحاب آيزنهاور نتيجة لعملياتنا واستهدفنا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي الحوثيين: دمرنا حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور واستهدفنا سفينة تجارية اخترقت الحظر

وقد أعلن المتحدث الرسمي لحركة أنصار الله - جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع قاسم سريع، استهدف سفينةَ ( MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح بفضل الله، بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية .

 

وقال متحدث الحوثيين: انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة، نفذت القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية بعون الله تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت سفينة ( MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح بفضل الله.

 

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطيني حتى وقفِ العُدوان ورفع الحصار عنِ الشعبِ الفلسطيني في قطاعِ غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الأمن السفن التجارية هجمات الحوثيين الحوثيين اليمن

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن

المناطق_متابعات

وافق مجلس الأمن الدولي، ليل الخميس، على قرار يطالب جماعة الحوثي في اليمن بوقف جميع الهجمات على السفن ويحث على معالجة اختلال الأمن البحري في ممر مائي مهم في الشرق الأوسط بشكل عاجل.

ولم يشر القرار إلى أن الحوثيين المدعومين من إيران يزعمون أنهم يشنون الهجمات بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة وفقا لـ “العربية”.

أخبار قد تهمك البرلمان العربي يُرحب بقرار مجلس الأمن الذي يدعو لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة 11 يونيو 2024 - 2:49 مساءً مجلس الأمن يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل وفوري في المقابر الجماعية المكتشفة بغزة 11 مايو 2024 - 8:31 صباحًا

وتمت الموافقة على القرار، الذي مدد أيضا شرط قيام الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش بتقديم تقرير شهري عن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، بأغلبية 12 صوتا مقابل صفر، مع امتناع روسيا والصين والجزائر عن التصويت.

وانخفضت حركة الشحن بشكل كبير عبر الطريق الحيوي للأسواق الآسيوية والشرق أوسطية والأوروبية في حملة يقول الحوثيون إنها ستستمر طالما استمرت الحرب في قطاع غزة.

ويدين القرار الهجمات المستمرة التي يشنها الحوثيون، والتي يقول الحوثيون إنها تهدف إلى إنهاء الحرب في غزة، التي دخلت الآن شهرها التاسع – مشددًا على الحاجة إلى معالجة الأسباب الجذرية، “بما في ذلك الصراعات التي تساهم في التوترات الإقليمية وتعطيل الأمن البحري”.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم على السفن
  • مجلس الأمن يتخذ قراراً بالإجماع بشأن هجمات الحوثيين على السفن التجارية
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مجلس الأمن يصوت على قرار يدين هجمات الحوثي
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • أنصار الله: استهدفنا موقع حيوي بميناء حيفا وسفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • مجلس الأمن يصوت على قرار يدين هجمات الحوثي على السفن التجارية
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"