يمر منتخب فرنسا بمرحلة عصيبة ويتعرض أغلب نجومه للانتقاد بسبب تذبذب مستواهم في بطولة كأس أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا.

وكشفت صحيفة "ليكيب" في تقرير لها، أن مدرب منتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، اتهم في جلساته الخاصة الهداف التاريخي لمنتخب "الديوك"، المهاجم المخضرم أوليفييه جيرو، بالتخاذل وافتقاد الالتزام المطلوب.

إقرأ المزيد منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي "يورو 2024"

وأضافت أن ديشامب نقل للمقربين منه أنه لا يرى أن جيرو قادر على رفع مستوى المنتخب.

ولفتت الصحيفة الفرنسية أيضا إلى أن مهاجم ميلان الإيطالي المنتقل حديثا إلى لوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي بدا غاضبا للغاية من عدم مشاركته أساسيا في المباراة الثانية أمام هولندا التي غاب عنها القائد كيليان مبابي بسبب الإصابة.

وختمت "ليكيب"، أن جيرو قرر أن يعلي مصلحة المنتخب فوق رغباته الشخصية، وقام بتدريبات بدنية إضافية ليكون على مستوى توقعات ديشامب.

وشارك جيرو بديلا لدقائق معدودة في الشوط الثاني في المباريات الثلاث في دور المجموعات لـ"يورو 2024" أمام النمسا وهولندا وبولندا.

ولم تقدم فرنسا، وصيفة مونديال 2022، أداء مقنعا في دور المجموعات في "يورو 2024"، حيث حلت في المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف النمسا المتصدرة.

وتنتظر منتخب "الديوك" مباراة قوية الاثنين المقبل ضد بلجيكا في الدور ثمن النهائي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الفرنسي يورو 2024 منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا

انتقد مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو الأمور التنظيمية في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا حتى الرابع عشر من تموز/يوليو.

وتحدث تيديسكو بشكل غاضب خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره المنتخب الأوكراني التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في ختام مباريات المجموعة الخامسة في البطولة وهي المواجهة التي أقيمت في مدينة شتوتغارت، لافتاً الأنظار إلى العقبات التنظيمية الكثيرة التي واجهت منتخب الشياطين الحمر وأثرت على استعداداه لخوض المباراة المصيرية.

وقال تيديسكو: "الظروف التي وصلنا فيها إلى الملعب لم أرها أبدا من قبل لقد نقلنا من الفندق إلى ملعب المباراة بمرافقة الشرطة في ساعة كاملة ورغم أن الطريق كان خالياً تماماً أبطأوا سرعتهم إلى 20 أو 25 كيلومتر في الساعة، لقد توقفنا عند كل إشارة حمراء قابلناها فوصلنا متأخرين بالتأكيد عن الموعد الذي كان المفترض أن نصل فيه قبل انطلاق المباراة".

وكشف مدرب المنتخب البلجيكي عن كواليس ما حدث قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أوكرانيا قائلاً: "تحدث مع اللاعبين لمدة دقيقتين فقط لم أقل أي شيء بسبب ضيق الوقت كان علينا تقليل وقت الإحماء .. إنه أمر لا يصدق بالنسبة لي على الإطلاق".

وانتقد تيديسكو التنظيم الألماني لبطولة أمم أوروبا بشكل عام قائلاً: " كل شيء يحدث هنا وكل شيء مسموح به .. كيف نتأخر بهذا الشكل ولا نمنح الوقت الكافي للإحماء قبل مباراة مصيرية كهذه؟! .. كيف يسمح بأقلام الليزر أن تسلط على أعييننا ؟!!!.. نحن نعاني بسببب التنظيم منذ المباراة الأولى ورغم ذلك تأهلنا .. أنا فخور باللاعبين".

مقالات مشابهة

  • قبل مواجهة بلجيكا.. السياسة تطغى على الكرة بين لاعبي فرنسا
  • كامافينجا: ديشامب وأنشيلوتي متشابهان.. ولا أحب اللعب في هذا المركز
  • مدرب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 بألمانيا
  • مدرب منتخب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 في ألمانيا
  • 48 دقيقة فقط تعكس أزمة داخل معسكر فرنسا في يورو 2024
  • ديديه ديشامب يحذر لاعبي فرنسا من قوة بلجيكا في يورو 2024
  • ديشامب: بلجيكا تمتلك مهارات فردية وهجومية عظيمة
  • ديشامب: قادرون على صنع الفارق أمام «الشياطين»!