المسلة:
2024-09-19@06:16:14 GMT

إيران تعزز من الخدمات الطبية خلال الاربعينية

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

إيران تعزز من الخدمات الطبية خلال الاربعينية

6 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اعلن أمين لجنة الاغاثة والانقاذ بلجنة الاربعين المركزية في ايران انه سيتم زيادة الخدمات الطبية خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

واوضح امين لجنة الاغاثة والانقاذ بلجنة الاربعين المركزية سيد علي مرعشي، ان الخدمات الطبية ستقدم الى زوار الاربعين ابتداء من اول ولغاية 25 صفر ( 18 آب/اغسطس لغاية 11 أيلول/سبتمبر)، وقال: سيقدم المركز الطبي لمنظمة الحج والزيارة الايرانية في العراق خدماته لزوار الأربعين ليس فقط في الطريق من النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة، وانما أيضًا في مدن كربلاء والنجف وسامراء والكاظمية.

وأشار إلى أنه في زيارة الأربعين الشهر المقبل سيقام 26 موكبًا طبيًا على طريق النجف – كربلاء على مسافة 50 عمودًا، مضيفًا: بالإضافة إلى المواكب الطبية على هذا المسار، سيقام 14 مركزًا طبيًا في كربلاء، وثمانية مراكز طبية في النجف ، ومركز واحد في الكاظمية، ومركز واحد في سامراء ومركز في بلدة سيد محمد، وسيعمل مستشفى الإمام علي عليه السلام كمركز إسناد للمراكز الطبية.

ولفت أن الكوادر الطبيية في مراسم الأربعين هذا العام ستتواجد في ثلاث مستشفيات تقع على طريق النجف – كربلاء، وقال: خلال أيام الأربعين هذا العام، مع وجود الكوادر الطبية في بعض المستشفيات العراقية ، فان الزوار بامكانهم تلقي خدمات العمليات الجراحية من قبل الأطباء الإيرانيين مدينتي في النجف وكربلاء اذا لزم الأمر.

واشار رئيس المركز الطبي بمنظمة الحج والزيارة الايرانية الى ارسال 80 سيارة اسعاف و8 حافلات اسعاف الى العراق خلال ايام الاربعين، وقال: الأدوية العامة التي يحتاجها الزوار مهيئة بما فيه الكفاية، ونتمنى أن ينعم الزوار بسفرة طيبة مع مراعاة النظافة الشخصية والجماعية والاستفادة المعنوية من هذه الأيام.

واوضح أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة خلال ايام زيارة الأربعين هذا العام، مضيفا: نتمنى أن يراعي الزوار التعليمات الصحية والسلامة ، وأهمها توفير مياه الجسم والتحرك في اتجاه الهواء البارد ، وعدم المسير خلال ساعات النهار وتحت أشعة الشمس المباشرة وان لا يواجهوا أي مشاكل والعودة الى البلاد بأمان.

يذكر انه كان في العام الماضي، تواجد 2000 شخص من الكوادر الطبية في طريق زيارة الاربعين قدموا الخدمات الى الزوار، حيث سيزيد هذا العدد العام الجاري الى 4 آلاف شخص.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات

مع بداية العام الدراسي، يفتح معرض «أهلًا مدارس» أبوابه لتلبية احتياجات الطلاب وأسرهم، وبجانب الأدوات المدرسية، يحتوي المعرض على قسم خاص بالمفروشات، مثل: «السجاد والفوط والملاءات»، ما يجعله وجهة مفضلة للعائلات والعرائس الذين يبحثون عن كل ما يحتاجونه لتجهيز منازلهم.

ومع تزايد الاهتمام بتجهيز المنزل وتلبية احتياجات العرائس الزواج، وجد العديد من العرائس في معرض «أهلًا مدارس» فرصة ذهبية للحصول على مفروشات عالية الجودة بأسعار تنافسية، بعيدًا عن زحام الأسواق والمولات، إذ يقدم المعرض تجربة تسوق متكاملة تجعل من عملية الشراء أسهل وأكثر توفيرًا.

«الوطن» تواصل مع عدد من العرائس لمعرفة آرائهم حول شراء المفروشات من معرض «أهلًا مدارس» الرئيسي بأرض المعارض بالقاهرة.

كعروس مقبلة، تبحث عن مفروشات تناسب ذوقها، وبأسعار في متناول اليد، تقول منى أحمد ابنة محافظة الإسكندرية البالغة من العمر 23 عامًا لـ«الوطن»: «كنا بنشتري أدوات مدرسية لأولاد أختي، لقيت قسم المفروشات هنا، ودخلت عجبني حافظات السجاد وألوانها وخاماتها وأسعارها حلوة، واشتريت منها لجهازي».

تشكيلة متنوعة من المفروشات بـ«أهلا مدارس»

سجدة عاطف، 38 عامًا، من القاهرة، تقول أيضا: «المعرض فيه تشكيلة مفروشات وفوط حلوة وألوانها مميزة، واتفاجئت بالأسعار مقارنة بالمولات التجارية بره، رغم أنها نفس الجودة، وملايات السرير هنا خامتها حلوة جدًا».

جودة عالية وأسعار مناسبة للجميع

كأسرة جاءت لشراء الأدوات المدرسية والملابس من المعرض، يوضح حسن البالغ من العمر 42 عامًا، من فيصل، «زوجتي كانت مهتمة بأدوات المدرسة بس، لكن لما شافت حافظة السجاد هنا، عجبتها جدًا واشترتها، الجودة والتصاميم كانت رائعة، وأسعارها مناسبة، فعلاً كانت زيارة مفيدة واستفدنا منها أكتر مما توقعنا»

مقالات مشابهة

  • "صناعات الطاقة": استثمارات الإمارات في الطاقة النظيفة تعزز ريادتها عالمياً
  • عبدالله اتصل بالأبيض وبخاش وعبير علامة مثنيا على جهدهم في تأمين الخدمات الطبية
  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • شركات المحمول تبحث زيادة أسعار الخدمات
  • تركيا تبحث الاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية في كربلاء
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • ربع المتزوجين في اليابان تحت الأربعين وجدوا شركاءهم عبر تطبيقات المواعدة
  • انخفاض الاستهلاك السنوي للحوم الحمراء في إيران