تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسدل الستار عن مواجهات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتى تستضيفها ألمانيا، والتى أسفرت نتائجها عن الفرق المتأهلة لدور الـ 16 بالبطولة الأعرق فى القارة العجوز.
واسفرت نتائج دور المجموعات باليورو عن تأهل 16 منتخب من 6 مجموعات، 12 منتخب منهم تأهل كأول لمجموعته وثانى، بينما تأهل 4 منتخبات كأفضل ثوالث.

وجاءت المنتخبات المتأهله لدور الـ 16من يورو 2024، كالتالى:المجموعة الأولى:
1- ألمانيا - 7 نقاط
2- سويسرا - 5 نقاط
 المجموعة الثانية:
1- إسبانيا - 9 نقاط
2- إيطاليا - 4 نقاط.المجموعة الثالثة:
1- إنجلترا - 5 نقاط 
2- الدانمارك - 3 نقاط
3- سلوفينيا - 3 نقاطالمجموعة الرابعة:
1- النمسا - 6 نقاط
2- فرنسا - 5 نقاط
3- هولندا - 4 نقاطالمجموعة الخامسة:
1- رومانيا - 4 نقاط
2- بلجيكا - 4 نقاط
3- سلوفاكيا - 4 نقاطالمجموعة السادسة:
1- البرتغال - 6 نقاط
2- تركيا - 6 نقاط
3- جورجيا - 4 نقاط.

وأسفرت نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة يورو 2024، عن تساوى أكثر من فريق فى عدد النقاط، كما حدث فى المجموعة الخامسة، والتى حصل فيها الـ4 منتخبات على نفس عدد النقاط "4 نقاط"، ألا أن الاتحاد الأوروبى وضع لوائح تنظم تلك المسألا، والتى جاءت كالتالى:

ووفقًا للمادة 20 من لائحة "يورو 2024"، ففي حال تساوى فريقين أو أكثر من نفس المجموعة في عدد النقاط بنهاية الدور الأول، يتم تطبيق المعايير التالية بالترتيب لحسم التأهل:

1- أكبر عدد من النقاط في المباريات التي لُعبت بين الفرق المعنية.
2- أكبر فارق أهداف في المباريات التي لُعبت بين الفرق المعنية.
3- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في المباريات التي لُعبت بين الفرق المعنية.
4- أكبر فارق أهداف في كل مباريات المجموعة.
5- أكبر عدد من الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة.
6- أقل عدد من نقاط "الانضباط" استنادًا إلى البطاقات الصفراء والحمراء التي تلقاها اللاعبون والمدربون والمسؤولون في كل مباريات المجموعة (بطاقة حمراء = 3 نقاط، بطاقة صفراء = نقطة واحدة، طرد بسبب بطاقتين صفراوين في مباراة واحدة = 3 نقاط).
7- مركز كل فريق في الترتيب الإجمالي للتصفيات المؤهلة للبطولة، وفي حال كان المنتخب الألماني، صاحب الأرض، والذي لم يشترك في التصفيات، طرفًا يتم إجراء قرعة.

إذا تساوى فريقان في عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة، ولعبا المباراة الأخيرة في المجموعة ضد بعضهما البعض، وظلا متساويين في نهاية المباراة، يتم تحديد ترتيبهما النهائي بركلات الترجيح، بشرط ألا تكون هناك فرق أخرى في المجموعة لديها نفس عدد النقاط عند انتهاء جميع مباريات المجموعة. إذا كان أكثر من فريقين لديهم نفس عدد النقاط، يتم تطبيق المعايير المذكورة سابقًا.كيفية أختيار أفضل أربع منتخبات فى المركز الرابع


وعلى الجانب الآخر وضع الاتحاد الأوروبى معيار لأختيار أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث، والتى جاءت كالتالى:
ووفقًا للمادة 21 من لائحة البطولة، تتم مقارنة نتائج الفرق التي تحتل المركز الثالث بناءً على مبارياتها الثلاث في دور المجموعات، وفقًا للمعايير التالية:

1- عدد النقاط الأعلى.
2- فارق الأهداف الأعلى.
3- عدد الأهداف المسجلة الأعلى.
4- عدد الانتصارات الأعلى.
5- أقل عدد من نقاط "الانضباط" استنادًا إلى البطاقات الصفراء والحمراء التي تلقاها اللاعبون في كل مباريات المجموعة (بطاقة حمراء = 3 نقاط، بطاقة صفراء = نقطة واحدة، طرد بسبب بطاقتين صفراوين في مباراة واحدة = 3 نقاط).
6- مركز كل فريق في الترتيب الإجمالي للتصفيات المؤهلة للبطولة، وفي حال كان المنتخب الألماني، صاحب الأرض، والذي لم يشترك في التصفيات، طرفًا يتم إجراء قرعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يورو 2024 كأس الأمم الأوروبية ألمانيا إسبانيا ايطاليا دور المجموعات عدد النقاط یورو 2024 عدد من

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟

(CNN) -- ليس من غير المألوف أن نرى فرقاً معينة تظهر كحصان أسود أو مفاجأة في البطولات الدولية، لكن قليلين هم الذين توقعوا أن النمسا ستكون قصة يورو 2024.

وبدا أن النمسا، الّتي تمّ وضعها في المجموعة الرابعة إلى جانب بعض المنافسين الأقوياء، ستواجه صعوبة في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب.

في المجموعة، كانت بولندا الّتي تمتلك واحداً من أكثر المهاجمين فتكاً على الإطلاق، روبرت ليفاندوفسكي، وهولندا المليئة بالمواهب، خاصة في خط الدفاع، وفرنسا، وصيفة كأس العالم 2022، والّتي يقودها النجم كيليان مبابي.

بعد الهزيمة القاسية والمخيبة للآمال أمام فرنسا بهدف، في الجولة الأولى، كان الأمر بمثابة صدمة عندما حققت النمسا انتصارين بنتيجة 1/3 و2/3 على بولندا وهولندا على التوالي لتتصدر سلم ترتيب المجموعة، وتتأهل إلى دور الـ16 في نهائيات كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية فقط.

أثار الفوز على هولندا، المنتخب المرصع بالنجوم، وهو الأول للنمسا منذ 34 عاماً، احتفالات صاخبة بين الفريق.

وقال لاعب النمسا، مارسيل سابيتزر، لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): "عندما تتغلب على هولندا وتتصدر المجموعة، لا يمكن أن تكون بهذا السوء"، فيما قال مدربه رالف رانغنيك: "أن ننهي الدور الأول في صدارة المجموعة، هذا أمر لا يصدق".

أسلوب فريد من نوعه

في البطولات الكبرى، غالباً ما يتم التركيز على تحقيق نتيجة مهما كانت، كلّ نقطة لها أهميتها في مرحلة المجموعات، بينما يكون الأمر "الفوز أو العودة إلى الديار" في الأدوار الإقصائية، على الرغم من ذلك اختارت النمسا عقلية المخاطرة بشكل أكبر من حيث المحافظة على أساليب اللعب.

إن النهج النابض بالحياة والمفعم بالحيوية والّذي يتميز بالحركة المستمرة، جعل من النمسا أحد أكثر الفرق متعة للمشاهدة في البطولة.

قال اللاعب مارسيل سابيتزر: "كما ترى، حتّى عندما نتناوب، لا نضيّع أي شيء، الجميع يعرف ما يجب عليهم فعله في مراكزهم عندما يكونون على أرض الملعب".

يمكن إرجاع تحول النمسا إلى تعيين رالف رانغنيك في عام 2022 في منصب المدرب، غالباً ما يُنسب إليه تطوير أسلوب الضغط العالي، وهو أسلوب في كرة القدم يتضمن الضغط المستمر على الخصم فور فقدان الكرة، وهذا ما يتبعه مدرب ليفربول السابق، يورغن كلوب، وجوليان ناغيلسمان، المدير الفني الحالي للمنتخب الألماني.

يمكن أن يكون هذا النهج مرهقاً بشكل لا يصدق ويترك فريق رالف رانغنيك ضعيفا دفاعياً، ولكنه قد يكون أمراً مرهقاً بالنسبة للمنافسين أيضاً، من حيث التعامل مع هذا الضغط، ويجعل المشاهدة أكثر إثارة.

سجّلت النمسا 6 أهداف في مبارياتها الثلاث بالمجموعة، ولم تتمكن منتخبات المجموعة الثالثة، إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وصربيا، من هزّ الشباك سوى 7 مرات خلال 6 مباريات فيما بينهم.

تأثير رالف رانغنيك

ربما كان الجانب الأكثر إلحاحاً في مشوار النمسا في يورو 2024 هو التذكير بقدرات رانغنيك كمدير فني.

يتمتع المدرب البالغ من العمر 66 عاماً بسيرة تدريبية واسعة النطاق، إذ تولى وظيفته الأولى في عام 1983.

كان لديه فترات مختلفة مع الأندية الألمانية مثل شتوتغارت وهانوفر وشالكه، لكنه اشتهر بعمله مع ريد بول سالزبورغ النمساوي وآر بي لايبزيغ الألماني، كما عُيّن مديراً رياضياً لكلا الناديين وحقق النجاح معهما.

بعد استقالته من منصبه مع ريد بول سالزبورغ في عام 2020، أمضى أربعة أشهر كمدير للرياضة والتطوير في فريق لوكوموتيف موسكو الروسي في عام 2021، قبل أن يُعرض عليه إحدى أكبر الوظائف على الإطلاق.

تمّ تعيين رالف رانغنيك مدرباً مؤقتاً لمانشستر يونايتد في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بعد انفصال بطل الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليغ) 13 مرة عن المدرب أوله غونار سولشار.

تمّ تكليف رانغنيك بمهمة تغيير حظوظ أحد أكبر الأندية في العالم، وتسليمه زمام الأمور حتّى نهاية الموسم، لكنه لم يتمكّن من غرس فلسفته الكروية بشكل كامل في لاعبيه، لتستمر معاناة الفريق، وحينها احتل الفريق المركز السادس في البريميرليغ، وكان من المقرر في البداية أن يبقى في دور استشاري في النادي، لكنه غادر أسوار مانشستر يونايتد بشكل نهائي في نهاية موسم 2022/2021.

كانت النتائج هشة في البداية عندما تمّ تعيينه مدرباً للنمسا، تحديداً في دوري الأمم الأوروبية، لكن سرعان ما انتعش المستوى وضمنت النمسا تأهلها إلى اليورو، بعد خسارة مباراة واحدة فقط في مراحل التصفيات.

بعد أن تغلّب على العاصفة في مجموعة صعبة ومباراة دور الـ16 على الأبواب، فإن سمعة رالف رانغنيك في طريقها إلى التعافي.

إلى أي مدى يمكن أن تذهب النمسا؟

من المقرر أن تواجه النمسا تركيا، الثلاثاء المقبل، إذ يتأهل الفائز إلى الدور ربع النهائي.

الفوز سيأخذ فريق رالف رانغنيك إلى منطقة مجهولة، إذ لم يسبق للفريق أن وصل إلى ما بعد دور الـ16، لكن المدرب يأخذ الأمور في الاعتبار، إلا أنه يعتقد أن الفوز باللقب أمر صعب للغاية.

وقال رالف رانغنيك: "لقد قلتُ منذ أشهر، لا أعتقد أنه من المحتمل جداً الفوز باليورو، إذا سألني شخص ما إذا كان بإمكاني استبعاد ذلك تماماً (استبعاد احتمالية الفوز باللقب)، فلا يزال الأمر غير مرجح جداً، اللاعبون يريدون الذهاب إلى أبعد مدى ممكن".

سيحدد الوقت فقط ما إذا كانت النمسا قادرة على الفوز بأول بطولة كبرى لها على الإطلاق، لكن هذا الفريق قد غيّر بالفعل الوضع الراهن، وتبيّن أن بطولة يورو 2024 لا يمكن التنبؤ بها.

النمساكأس أمم أوروبانشر السبت، 29 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تُطيح بإيطاليا خارج “يورو 2024”
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • يورو 2024.. لماذا تعتبر النمسا أكبر مفاجأة في البطولة؟
  • من يتوج بلقب "يورو 2024"؟.. الكمبيوتر العملاق لـ"أوبتا" يختار منتخبا لم يرفع الكأس من قبل
  • تحليل دور مجموعات يورو 2024.. المتأهلون لربع النهائي والأحصنة السوداء في الأدوار الإقصائية
  • يورو 2024.. تعرف على مواجهات دور الـ 16
  • مواعيد مباريات دور 16 يورو 2024 والمنتخبات المتأهلة
  • يورو 2024 : تعرف على مواجهات الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024
  • يلماز: منتخب تركيا أوفى بوعده في يورو 2024