اعتقال شخصين قاما بابتزاز فتاة واستدراجها في بغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اعتقال الابتزاز

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة

تسريب امتحان الفيزياء 2024.. أعلن شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضبط طالبين حاولا القيام بالغش الإلكتروني أثناء أداء امتحان الفيزياء 2024 المنعقد لهما اليوم.

ضبط طالب يحاول الغش أثناء أداء امتحان الفيزياء 2024

وأوضح زلطة، أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية التابعة لمحافظة المنيا، أثناء قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء.

ضبط طالبين يحاولان الغش بامتحاني التاريخ والفيزياءضبط طالب يحاول الغش أثناء أداء امتحان التاريخ للثانوية العامة

وكشف زلطة، أنه تم ضبط طالب في أحد اللجان الامتحانية في محافظة المنوفية خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ.

ضبط الطلاب واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة

وأكد المتحدث الرسمي، أنه تم ضبط الطالبين خلال قيامه بالغش الإلكتروني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطلاب وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذى ينص فيه على حرمان الطالب من الامتحانات لمدة عام إلى عامين طبقا للقانون.

ضبط طالبين يحاولان الغش بامتحاني التاريخ والفيزياءاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان والمسؤولين عن التفتيش

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الطالبين، وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم 101، بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسؤولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

معاقبة المسؤولين عن تداول امتحانات الثانوية العامة 2024

وفرض القانون عقوبات على كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج أو تداول امتحانات الثانوية العامة 2024 وأجوبتها أو ساعد في ذلك، بأي وسيلة كانت، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام لامتحانات الثانوية العامة 2024، وجاءت العقوبات كالتالي:

- الحبس بمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 7 سنوات.

- وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه.

- يعاقب كل من ساعد على الشروع في ارتكاب أي فعل من نشر أو طبع أو أذاع أو روج لأسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 2024، بالتالي:

- الحبس مدة لا تقل عن سنة.

- بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 50 ألف جنيه.

عقوبة تصوير أو تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

وحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها سابقًا، من أداء امتحان الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام نفسه، ويعتبر راسب في كافة المواد الدراسية.

اقرأ أيضاًبعد نصف ساعة.. جروبات الغش تزعم تداول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

بالإجابات.. تداول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024

انطلاق امتحان الأحياء لـ الثانوية الأزهرية 2024

مقالات مشابهة

  • التعليم: ضبط طالبين قاما بتصوير أسئلة الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • اعتقال 5 متهمين وضبط عجلات معدة لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكركوك
  • بينهم “ساحر”.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • بينهم ساحر.. اعتقال 14 متهمًا في بغداد
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • اعتقال قاتل الصدر الأول وشقيقته.. تعليق غاضب لنجله وتساؤلات عن اعترافات مثيرة
  • في بناية قيد الانشاء.. سقف يهبط ليقتل ويصيب شخصين غرب بعقوبة
  • اعتقال 3 متهمين بينهم قاتل في بغداد
  • بغداد.. انتحار فتاة شنقاً ومشاجرة بين أشقاء تنتهي بإصابة موظفين اثنين