قالت الدكتورة غادة والي، المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، إن مركز علاج الإدمان بإمبابة، تم إنشاؤه وفق افضل المعايير العالمية، ويتيح الفرص لتلقي أفضل أنواع العلاج والدمج المجتمعي، موجهة الشكر إلى الحكومة المصرية على اهتمامها بدعم هذه المراكز.

انخفاض في سن التعاطي

وأضافت «والي» في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمركز علاج الإدمان بإمبابة، أن رسالتنا هي أن الوقاية هي أفضل السبل لمواجهة آفة لإدمان، لافته إلى أنه هناك انخفاضًا في سن التعاطي.

وشددت على دول المنطقة بضرورة الاطلاع على تجربة مصر في علاج الإدمان، لافته إلى أن نسبة الحصول على العلاج لمكافحة المخدرات منخفضة على مستوى العالم.

ونوهت إلى أنه هناك دورًا كبيرًا على الأجهزة لمنع دخول المخدرات، مشددة على ضرورة تخفيض الطلب على المخدرات برفع الوعي العام والوقاية.

وأشادت بالتعاون المثمر بين وزارة التضامن والاجتماعي ووزارة الصحة والسكان، موضحة أنّ الدولة تنفق مبالغ ضخمة في الاستثمار في البشر، مؤكدة أن مركز إمبابة يتواءم مع المعايير الدولية، وموجود في أحد المناطق التي توجد بها خطر الإدمان، حتى يفتح أبوابه للمتعافين في سرية تامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان التعاطي المخدرات مركز علاج الإدمان علاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»

قدمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لتعاونها الوثيق مع المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

مركز علاج الإدمان بإمبابة 

في سياق متفصل، قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مركز علاج الإدمان بإمبابة بمحافظة الجيزة، تكلف 210 ملايين جنيه، موضحة أن المركز يعد أحد المراكز العلاجية المتخصصة في علاج الإدمان، ويقع على مساحة 10 آلاف متر مساحة غير مستغلة بمستشفى حميات إمبابة، وجرى تأثيثه بالكامل بسواعد المتعافين من الإدمان.

وأضافت «القباج» خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، أن مدة تنفيذ المركز وصلت إلى عامين، وتكلف 210 ملايين جنيه، شاملة التجهيزات والتأثيث، وعدد العاملين 160 عاملا، وجرى تشغيله تجريبيا في نوفمبر 2023.

مقالات مشابهة

  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • غادة والي: 292 مليون متعاطٍ حول العالم بزيادة 20% خلال العقد الأخير
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل أمين عام الأمم المتحدة فى جولة بمركز لعلاج الإدمان
  • وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»
  • مكتب الأمم المتحدة للمخدرات: 1 من كل 11 متعاطيا لديه فرصة الحصول على العلاج
  • وزيرا الصحة والتضامن ومدير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات يتفقدون مركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب
  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل سكرتير عام الأمم المتحدة في جولة يمركز علاج الإدمان بإمباية