ينظم البريد المصري ورشة عمل «بناء القدرات»، بالتعاون مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي واللجنة العربية الدائمة للبريد، بهدف خلق إطار تنظيمي شامل لقطاع البريد بالمنطقة العربية؛ وذلك خلال الفترة من ٦ إلى ١٠ اغسطس الجاري بمركز التدريب الاقليمي بالقاهرة، وذلك في إطار خطة التنمية الإقليمية للاتحاد البريدى العالمي لبناء القدرات لدى المؤسسات البريدية العربية وفقا لاستراتيجية ابيدجان وخطة عملها التي اعتمدها مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي رقم ٢٧ في ابيدجان اغسطس ٢٠٢١.

أخبار متعلقة

مكاتب البريد تستقبل سداد رسوم تظلمات الثانوية العامة في شمال سيناء

إطلاق خدمة إرسال طرود تحتوى على مواد غذائية إلى الشعب السودانى عبر البريد

رئيس البريد المصري يبحث مع نظيره السوداني مستجدات العمل وسبل التعاون


ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري: «إن هذا البرنامج التدريبي يأتي استكمالًا للبرامج التدريبية المقرر تنفيذها في اطار خطة التنمية الاقليمية التي ينفذها البريد المصري بالتعاون مع اتحاد البريد العالمي واللجنة العربية الدائمة للبريد؛ بهدف دعم تنفيذ المشروع الاقليمي الذي اعده المكتب الدولي لاتحاد البريد العالمي لتنظيم اطر تيسير التجارة الالكترونية ودعم السلطات التنظيمية في استعراض نطاق الخدمات الشمولية ومواكبة الانظمة المطبقة حديثا في القطاع البريدي بما يساهم في بناء قدرات المؤسسات البريدية إلى جانب دعم أنشطة المكتب الدولي الإقليمية الرامية إلى تحقيق الترابط والتكامل بين المؤسسات البريدية أعضاء الاتحاد.

واوضح رئيس مجلس ادارة البريد المصري أن ورشة عمل بناء القدرات البريدية تحمل أهمية كبيرة، حيث انها ستتناول عدد من الموضوعات الهامة التي تهدف إلى تقديم إطار تنظيمى يعكس ظروف وإتجاهات السوق البريدى الإقليمي، وعرض أفضل الممارسات الدولية في هذا الشأن ومنها نمو القطاع البريدى وإدارة المنافسة والتزام الخدمة الشمولية وآليات التمويل ونظم السوق البريدي وعمليات منح التراخيص والامن والسلامة البريدية والتوصيل البيني والوصول إلى الشبكة البريدية وتنظيم الاسعار إلى جانب إجراءات حماية المستهلك من حيث «جودة الخدمة- المسئولية – التعويض – معالجة الشكاوى»، مشيرا إلى أن هذا البرنامج التدريبي سيساهم بشكل كبير في بناء قدرات المؤسسات البريدية العربية، بالاعتماد على نخبة من الخبراء الدوليين على رأسهم براين ماوانسا الخبير الإستشارى لدى الإتحاد البريدى العالمى برابطة منظمى الإتصالات في بلدان جنوب القاره الافريقيه CRASA.

جدير بالذكر أن ورشة عمل الأجور يشارك فيها ٤٩ متدربا من ١٢ دولة عربية وهم ( مصر – المملكة العربية السعودية- فلسطين – سوريا- موريتانيا- السودان – الأردن – الصومال- جيبوتي – تونس –المغرب- الجزائر)

البريد ورشة عمل بناء القدرات اتحاد البريد العالمي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البريد ورشة عمل بناء القدرات زي النهاردة البرید المصری بناء القدرات ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

هل يمكن سحب الأموال بفيزا البريد المصري من ماكينات ATM التابعة للبنوك؟

الإقبال على ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري، خاصة في أوقات صرف المعاشات، يدفع المواطنين للتساؤل حول إمكانية استخدام بطاقاتهم التابعة للبريد المصري لسحب الأموال من ماكينات البنوك من عدمه.

سحب الأموال من ماكينات البنوك؟

تنتشر ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك الحكومية والخاصة بكثرة في مختلف أنحاء الجمهورية، في حين يصعب أحيانا العثور على ماكينات البريد المصري بسهولة، ومن أجل الإجابة على التساؤل الخاص بإمكانية حامل بطاقة البريد المصري بسحب أمواله من ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك المصرية تواصلت «الوطن» مع خدمة عملاء البريد المصري.

وزف موظفي خدمة العملاء بشرة سارة للمستفيدين من خدمات البريد المصري، بإمكانية حامل فيزا البريد المصري سحب أمواله من جميع ماكينات الـصراف الآلي التابعة للبريد أو التابعة لأي بنك حكومي أو خاص، على مستوى الجمهورية، مستثنية ماكينات بنك HSBC، وبذلك يمكنك سحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي تابعة لبنوك «مصر، الأهلي، القاهرة، الإسكندرية، أو أي بنك آخر».

طريقة سحب الأموال من ماكينة ATM

يمكنك سحب الأموال من فيزا البريد المصري باستخدام ماكينات الصراف ATM بعد التأكد من تفعيل الفيزا، ووجود رصيد كافٍ، كالتالي:

أدخل البطاقة واختر معاملة سحب. حدد المبلغ الذي تريد سحبه. اتبع الخطوات التي تظهر لك. ثم اضغط «موافق». بعد ذلك سيخرج لك الصراف الآلي النقود.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الديمقراطي»: نتمنى من الحكومة المرتقبة تلبية رغبات المواطنين
  • دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!
  • هل يمكن سحب الأموال بفيزا البريد المصري من ماكينات ATM التابعة للبنوك؟
  • حفل الموضة العالمي IFA ٢٠٢٤ بحضور نجوم الفن وخبراء الموضة
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر
  • المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية يُنظم مؤتمراً صحفياً بحضور المشاركين في مهرجان الشباب العالمي
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات