توقعات الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بدءًا من اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وحتى الثلاثاء 2 يوليو 2024.

توقعات حالة الطقس اليوم 

تشير التوقعات إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة مئوية، بينما ستصل إلى 44 درجة مئوية في جنوب الصعيد.


و سيكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.
و ستستمر حالة ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، مع احتمالية حدوث سحب ركامية خفيفة في بعض المناطق، خاصة في فترة ما بعد الظهيرة.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية.
نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارةشرب كميات وفيرة من الماء لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وقطنية تسمح بمرور الهواء.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.استخدام مظلة أو قبعة عند الخروج في الشمس.الاهتمام بتناول وجبات صحية خفيفة غنية بالفواكه والخضروات.تجنب بذل مجهود بدني شاق خلال ساعات ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر

 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الجمعة طقسًا شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على أغلب الأنحاء، بينما يكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا على معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

هيئة الأرصاد الجوية تتوقع طقسًا شديد الحرارة غدًا الجمعة

ومن المتوقع غدًا أن ترتفع نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بالحرارة عن القيم المتوقعة بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية. كما يُتوقع اضطراب في الملاحة البحرية على السواحل الغربية للبحر المتوسط مع ارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة:

- القاهرة: العظمى 39 درجة مئوية، الصغرى 26 درجة مئوية
- الإسكندرية: العظمى 32 درجة مئوية، الصغرى 23 درجة مئوية
- مطروح: العظمى 31 درجة مئوية، الصغرى 22 درجة مئوية
- سوهاج: العظمى 42 درجة مئوية، الصغرى 26 درجة مئوية
- قنا: العظمى 43 درجة مئوية، الصغرى 28 درجة مئوية
- أسوان: العظمى 45 درجة مئوية، الصغرى 30 درجة مئوية

تصريحات الدكتور محمود القياتي حول الطقس

أوضح الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد حاليًا ارتفاعًا في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، مع تباين هذه الارتفاعات في مختلف أنحاء الجمهورية. وأشار إلى أنه من المتوقع حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة يوم السبت، حيث ستتراوح درجة الحرارة العظمى في القاهرة بين 36 و37 درجة مئوية.

وفي مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، قدمها الإعلاميون محمد عبده ومنة الشرقاوي وجومانا ماهر، أشار القياتي إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة ستكون بين 39 و40 درجة مئوية اليوم وغدًا، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة قد يشعر الناس بأن الحرارة تصل إلى 42 أو 43 درجة مئوية.

وأضاف القياتي أن درجات الحرارة ترتفع تدريجيًا كلما اتجهنا جنوبًا، حيث تصل العظمى في جنوب الصعيد إلى 44 و45 درجة مئوية. وأكد أن الارتفاعات ستكون كبيرة خلال ساعات النهار، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الليل مقارنة بالليالي الماضية.

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • تغير مفاجئ في حالة الطقس الأيام المقبلة.. والأرصاد تحذر من هبوب رياح وأتربة
  • حالة الطقس اليوم السبت.. انخفاض درجات الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • أجواء شديدة الحرارة.. حالة الطقس غدًا في محافظات مصر
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • العظمى بالقاهرة 39.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024