بغداد اليوم- بغداد

تسلم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (27 حزيران 2024) في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد المعتمدين لدى العراق.

وذكر بيان رئاسي، تلقته "بغداد اليوم"، ان السفراء "هم كل من سفير جمهورية صربيا براتسيلاف جيجل وسفير جمهورية تركيا (أنل بورا إينان)، وسفير جمهورية الصومال الفيدرالية رضوان حرسي محمد وسفير جمهورية مالاوي غير المقيم يونس عبد الكريم وسفيرة جمهورية جنوب افريقيا غير المقيمة تسيلاني موكوينا وسفير جمهورية سلوفينيا غير المقيم كوزرد رنسيلج، وسفير جمهورية جورجيا غير المقيم ارتشيل دوزلياشفيلي".

وحضر مراسيم التسليم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ووكيل وزارة الخارجية محمد حسين بحر العلوم.

ولفت البيان الى، ان "اللقاءات التي جرت مع السفراء كلاً على حدة، شهدت بحث العلاقات الثنائية التي تربط العراق ببلدانهم، حيث أكد رئيس الجمهورية أن سياسة العراق الخارجية مبنية على الاحترام المتبادل واعتماد الحوار البنّاء لتعزيز العلاقات وتوسيع آفاقها وفقاً للمصالح المشتركة وبما يصب في مصلحة الشعوب، متمنياً للسفراء الجدد الموفقية والنجاح في أداء مهامهم".

من جانبهم، عبر السفراء الجدد عن تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق وتطويرها على مختلف الصعد، مؤكدين عزمهم على بذل كل الجهود اللازمة في هذا المسار.




المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وسفیر جمهوریة

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة الانقلاب في بوليفيا.. لافروف يؤكد دعم موسكو للرئيس آرسي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيرته البوليفية سيليندا سوسا لوندا دعم موسكو الثابت لحكومة الرئيس لويس آرسي على خلفية محاولة الانقلاب العسكري.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها في أعقاب الاتصال بين الوزيرين، يوم الخميس، إن "الجانب الروسي أعرب عن إدانة حازمة لمحاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا يوم 26 يونيو، وأكد عدم جواز أي أعمال تقوض الأسس الدستورية لدول ذات سيادة".

إقرأ المزيد الخارجية الروسية تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا

وأعرب الوزير الروسي "عن الدعم الكامل والثابت لحكومة الرئيس لويس آرسي مع التركيز على ضرورة تكاتف كافة القوى وبنى المجتمع البوليفي التي لها مواقف بناءة، لغرض مواصلة تطوير البلاد بشكل مستقر".

وأضاف البيان أن "لافروف أكد تضامننا مع بوليفيا الشقيقة، وهي شريك استراتيجي ثابت لروسيا".

وأشار إلى أن الجانبين عبرا عن "تمسكهما بكافة الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اللقاء بين الرئيسين الروسي والبوليفي في سان بطرسبورغ في يونيو".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • بالصور | المنفي يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجُدد لدى ليبيا
  • فيدان يلتقي رئيس مكتب زيلينسكي ووزير دفاع نظام كييف عمروف بأنقرة
  • بعد محاولة الانقلاب في بوليفيا.. لافروف يؤكد دعم موسكو للرئيس آرسي
  • رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • بوتين يشيد بعلاقات روسيا مع جمهورية الكونغو
  • بوتين يمنح رئيس جمهورية الكونغو وسام الشرف لمساهمته في تطوير العلاقات بين البلدين