الوحدة نيوز/ أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عبد الحكيم حنيني، إن عملية جنين الأخيرة التي قتل فيها جندي صهيوني وأصيب 17 آخرون، هي تأكيد على مضي الشعب الفلسطيني على خيار المقاومة والتصدي للاحتلال.

وأشاد حنيني، في تصريح صحفي، ببطولات مقاومي كتائب القسام وسرايا القدس وكل الأجنحة العسكرية في جنين، “الذين أثخنوا في جنود الاحتلال وخاضوا اشتباكات ضارية أرعبت العدو وأربكت حساباته، وأوصلت له رسالة واضحة أن توغله في جنين لن يكون نزهة وستبقى فاتورته باهظة”.

وأكد حنيني أن كل محاولات العدو الصهيوني لاجتثاث المقاومة بالضفة، هي “محاولات يائسة لن تمحو العار من جبينه ولن تجلب له الأمن، بل ستكون كابوسا يلاحقه، وسيلقى ردا يؤلمه مع كل توغل وإجرام”.

وشدد على أن جنين ومخيمها وكل محافظات الضفة “ستبقى تقبض على جمرة الوطن، وتحمل شعلة المواجهة، وتمد المقاومة بالقوة من خلال الشباب الثوار والمقاومين الأبطال الذين يقضون مضاجع المحتل”.

وأضاف أن الضفة ورغم كل جرائم وتضييق العدو وحملاته، ستبقى منخرطة في معركة طوفان الأقصى، تلجم عدوان الاحتلال في كل المناطق، وتسند مقاومة شعبها في غزة.

ودعا حنيني أبناء الضفة إلى مواصلة النفير وتكثيف العمل المقاوم ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، ومباغتة القوات الخاصة والقوات المقتحمة بكل وسائل المقاومة الممكنة والمتاحة.

وصباح اليوم الخميس، اعترف جيش العدو بمقتل قائد فرقة قناصة في “لواء كفير”، وإصابة 17 آخرين بجراح متفاوتة في كمين للمقاومة الفلسطينية قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 

#سواليف

بالتزامن مع استمرار #المعارك #الضارية التي تخوضها #المقاومة #الفلسطينية في قطاع #غزة ضد #قوات_الاحتلال؛ أعلن #جيش_الاحتلال مساء اليوم السبت، عن مقتل عدد جديد من جنوده في معارك غزة.

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن جيش الاحتلال، مقتل الجندي “يائير افيتان” خلال اشتباكات مع المقاومة في #الشجاعية يوم أمس.

وأعلن جيش الاحتلال عن مقتل جنديين إضافيين وإصابة ضابط وجندي بجروح خطيرة خلال اشتباكات مع المقاومة في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة التربية: مناقشة سؤال الرياضيات المثير للجدل مجددا 2024/06/29

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مصادر عبرية نقل جنود مصابين من جيش الاحتلال إلى مستشفى “بلينسون” بعد إصابتهم بمعارك مع المقاومة في قطاع غزة.

وقالت قناة “كان” العبرية إن أكثر من 40 اشتباكاً بين المقاومة وجنود الاحتلال في الشجاعية منذ اقتحامها يوم الخميس.

المقاومة تدك قوات الاحتلال

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم السبت، دك قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعدة رمايات من قذائف الهاون عيار 120ملم وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم وهبوط الطيران المروحي لإخلاء القتلى والجرحى

وفي كمين أُعد مسبقًا، فجّر مجاهدو القسام عبوة مضادة للأفراد بقوة صهيونية متوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح ورصد المجاهدون هبوط الطيران المروحي لإخلائهم.

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع “D9” بعبوة “شواظ” خلف مسجد عبد الله بن عمر جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح جنوب القطاع.

وتمكن مجاهدو كتائب القسام وسرايا القدس من استهداف ناقلتي جند وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” و “RPG” قرب مفترق الشؤون جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح

وقالت القسام، إن مقاتليها يواصلون تصديهم للقوات المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ضمن كمائن مركبة معدة مسبقًا ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط أكثر من طائرة لإخلائهم.

وقصفت سرايا القدس، بقذائف الهاون النظامي تجمعاً لآليات وجنود العدو الصهيوني المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما وقصفت بقذائف الهاون النظامي “عيار 60” مركز قيادة العدو لعمليات التوغل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأعلنت تفجيرها عبوتين أرضيتين في عدد من آليات العدو الصهيوني قرب موقع عيسى بتل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وقالت: استهدفنا آلية عسكرية صهيونية من نوع “نمير” بقذيفة (التاندوم) في أرض قنديل بحي الشجاعية وقد أكد مجاهدونا وقوع طاقمها بين قتيل وجريح واشتعال النيران فيها ما استدعى هبوط طائرة مروحية صهيونية لإجلاء القتلى والجرحى من المكان.

وأكدت سرايا القدس، تدميرها آلية عسكرية صهيونية بتفجير عبوة أرضية شديدة الانفجار قرب مسجد الهداية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • جيش العدو يعترف رسمياً بمصرع قائد فريق قناصة وإصابة 16 جنديًا بكمين المقاومة في جنين
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • لماذا تكتفي السلطة بموقف المتفرج أمام محاولات الاحتلال لتقويضها؟
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية