بوابة الوفد:
2024-06-30@03:46:14 GMT

تفاصيل حفل محمد فؤاد في لبنان

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

يحيي الفنان محمد فؤاد حفلا غنائيًا يوم 25 يوليو المقبل في لبنان تحت عنوان ديسكو 90، ومقرر أن يقدم باقة مميزة من أغانيه القديمة والحديثة، أبرزها: "كامننا، كداب، بين إيديك، ابن بلد، سلام".

 

معلومات عن المطرب محمد فؤاد:

 

أحب المطرب محمد فؤاد الغناء في مرحلة مبكرة من حياته، فقد كان مشهورًا بين جميع أصدقائه بحبه للغناء لمطربين مصريين وأجانب أيضًا، مثل (عبدالحليم حافظ، عبدالغني السيد، وديميس روسيس).


كانت بداية المطرب محمد فؤاد الاحترافية مبكرًا من خلال الفنان الكبير عزت أبو عوف، بالصدفة البحتة، وذلك خلال وجوده لمشاهدة فرقة (الفور إم) بقيادته، وذلك بنادي (الشمس) الرياضي عام 1982 فبعد انتهاء حفل “الفور إم” كان المطرب محمد فؤاد، وأحد الأصدقاء يهمون بمغادرة النادي، وإذا بسيارة الفنان عزت أبو عوف، تتوقف لتسألهم عن بوابة الخروج من النادي، فما كان من شقيق المطرب محمد فؤاد وصديقه إلا أن قالا لعزت أبو عوف وفي  الوقت نفسه بسرعة أن "محمد صوته حلو أوي يا دكتور، ياريت تسمعه"، وأعطاه الفنان (عزت) رقمه وبالفعل.

 

انضم (محمد فؤاد) لفرقة الـ(فور إم) وقدموا معًا أغاني مثل (سلطان زماني – متغربين) قبل أن ينفصل عنهم عام 1983، ويقدم أول ألبوماته المنفصلة (في السكة)، الذي نجح لحداثة لونه الغنائي على الآذان المصرية.

 

بعدها وخلال مشوار غنائي طويل قدم عددًا من الألبومات الناجحة للغاية، مثل (مشينا، حيران، الحب الحقيقي) وغيرها خلال مشوار غنائي متنوع.

 

في مجال السينما بدأ (محمد فؤاد) بدور في فيلم (القلب وما يعشق) عام 1991 بعد ثماني سنوات تقريبًا من إطلاق ألبومه الأول، عام 1993 و1994 قدم مع المخرج (خيري بشارة) فيلمين متتاليين هما (أمريكا شيكا بيكا) و(إشارة مرور)، وعام 1995 قدم مع المخرج الكبير (محمد خان) فيلم (يوم حار جدًا).

 

ولكن عام 1997 كان عامًا فارقًا في مسيرته بفيلم (إسماعيلية رايح جاي) عن فكرته، والذي يستوحي تفاصيل عدة من حياته هو شخصيًا، مثل وفاة شقيقه الأكبر، وتعرفه على الفنان عزت أبوعوف، وقصة صعوده.

بعدها قدم أفلام (رحلة حب 2001، هو فيه إيه؟ 2002، وغاوي حب 2005).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد فؤاد الفنان محمد فؤاد ديسكو 90 لبنان أخبار محمد فؤاد حفلات صيف 2024 الحفلات أغاني محمد فؤاد الفن بوابة الوفد الإلكترونية المطرب محمد فؤاد

إقرأ أيضاً:

عمر كمال: «محمد فؤاد تخلي عني.. ورفض مساعدتي في بداية مشواري الفني»

كشف مطرب المهرجانات عمر كمال، عن كواليس تخلي المطرب محمد فؤاد، عنه، وذلك عندما طلب «كمال» مساعدته لدخول مجال الغناء.

وقال عمر كمال: «أنا واحد كانت غايته في الحياة إنه يقابل محمد فؤاد، ويقدم لي الدعم، حتى لو هشتغل عنده في البوفيه. واتعلم منه أي حاجة».

عمر كمال يتحدث عن محمد فؤاد

وتابع كمال: «كنت بروح كل يوم عند بيته ومبيجيش، وبعدين لما جه رمضان، لقيت واحد طالع يمسح العربية، عرفت إن محمد فؤاد جاي، فرحتله وقلتله أنا بعشقك وبحبك وبشتري الشريط الأصلي بتاعك مش المضروب، وبقعد في أول صف في حفلاتك في دريم بارك.. قالي ربنا يخليك يا عمورة تسلم يا حبيبي».

وأضاف مطرب المهرجانات، «قلتله صوتي حلو ونفسي تسمعني، قالي سمعني، فغنيتله أغنية (يا قلبي خبى) لـ عبد الحليم حافظ، قاللي جدع، صوتك حلو وييجي منه، يلا ربنا يوفقك، ونادى على ولد يطلعله العربية.. قلتله يا أستاذ أنا جايلك عشان تديني كتف، قاللي يا عمر روح قدم في برامج أصوات كتير دلوقتي، لكن أنا مش بقدم حد».

وأشار عمر كمال، إلى أنه أدرك موقف المطرب محمد فؤاد بعد دخوله الوسط الفني، قائلًا: «هو برضه كان عنده حق.. دلوقتي بيحصلي نفس الموقف وبقول نفس الرد وبقولهم أعمل أغنية ونزلها على التيك توك هتنتشر وأعمل محتوى كويس».

أبرزهم عمر كمال.. أول الحاضرين لـ جنازة والدة محمود الليثي من مسجد الحصري

عمرو يوسف عن «دينا الشربيني»: قعدت اسخَّن فيها لحد لما لطشتلي

مقالات مشابهة

  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)
  • حسين الشحات أفضل لاعب في مباراة الأهلي أمام فاركو
  • اليوم.. حماقي يحيي أولى حفلات "ليالي مصر"
  • الفنان صابر الرباعي يكشف سبب إنتاجه أعماله الغنائية «فيديو»
  • عمر كمال: «محمد فؤاد تخلي عني.. ورفض مساعدتي في بداية مشواري الفني»
  • الفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير.. تفاصيل
  • الفنان مصطفى منصور يتعرض لحادث سير «تفاصيل وصور»
  • 20 عاما على رحيل صاحب الصوت الجبلي.. أسرار طقوس محرم فؤاد قبل الغناء