ستتم مراجعة أي تجاوزات في العمل الإداري أو الفني والتصاريح بالتعاون مع الجهات المعنية. وتوقعت المصادر أن يتم حل المشكلة خلال 48 ساعة

القاهرة: كمبالا: التغيير: سارة تاج السر

علمت “التغيير” أن سفير السودان لدى القاهرة، الفريق أول ركن عماد عدوي، رفع مذكرة إلى وزارة الخارجية المصرية بشأن قرار القاهرة، بإغلاق جميع المدارس السودانية في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأفادت مصادر داخل مدرسة الصداقة بأن السفارة تولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً، نظراً لأن المؤسسة تابعة لسفارة جمهورية السودان وتتمتع بحصانة كاملة.

وأشارت المصادر إلى أن المشكلة تكررت عدة مرات، مما دفع السفارة إلى التدخل لحلها بشكل خاص فيما يتعلق بمدرسة الصداقة، ومن ثم معالجة الوضع لباقي المدارس السودانية المشمولة بقرار الإغلاق.

كما ستتم مراجعة أي تجاوزات في العمل الإداري أو الفني والتصاريح بالتعاون مع الجهات المعنية. وتوقعت المصادر أن يتم حل المشكلة خلال 48 ساعة.

وأكدت المصادر أن تداعيات القرار لم تتضح بعد، لكن الجانب المصري، قد يكون له أسبابه الخاصة لاتخاذ هذا الإجراء.

وأرسلت مدارس سودانية بالقاهرة، أمس، تعاميم لأولياء الأمور أكدت أن السلطات المصرية حاليًا تقوم بحصر ومراجعة جميع المدارس السودانية في أراضيها.

وأبلغتهم بتعليق العمل في مدرسة الصداقة السودانية التي تعتبر جزءًا من هذا الإجراء. وبناءً على ذلك، فقد قررت المدارس السودانية تعليق الدراسة.

ووعدت التعاميم أولياء الأمور بمتابعة الموقف وإحاطتهم بأي مستجدات في أقرب وقت ممكن.

 

الوسوماللاجئين السودانيين المدارس السودانية في مصر مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اللاجئين السودانيين المدارس السودانية في مصر مصر

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تقيم بالخليج تحكي قصتها مع أكل الوجبة الشهيرة “الكمونية” وتقول: (الكمونية بتزيد نسبة الجمال وود خالتي عاوز يفضحني أمام المتابعين عشان أكلتها)

تصدر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, الترند بعد أن حظي بأعلى نسبة مشاهدات ومشاركات.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أظهر المقطع الحسناء السودانية ونجمة السوشيال ميديا الشهيرة التي تقيم بإحدى دول الخليج جوري محمد, وهي تتحدث عن تجربتها مع أكل الوجبة السودانية الشهيرة (الكمونية).

وقالت الحسناء جوري, في حديثها الذي حظي بمتابعات واسعة: (الكمونية بتزيد نسبة الجمال وود خالتي عاوز يفضحني أمام المتابعين عشان أكلتها).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • توضيح من السفارة السودانية في القاهرة بخصوص إغلاق المدارس السودانية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تقيم بالخليج تحكي قصتها مع أكل الوجبة الشهيرة “الكمونية” وتقول: (الكمونية بتزيد نسبة الجمال وود خالتي عاوز يفضحني أمام المتابعين عشان أكلتها)
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح المدارس سودانية بمصر
  • السفارة بالقاهرة تعلن شروط فتح مدارس سودانية بمصر
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: إغلاق مصر لمعبر رفح أكذوبة إسرائيلية