الثورة نت/
حذّر الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة الرائد محمود بصل، من عدم قدرة طواقم الجهاز على التعامل مع العدد الهائل من الاستهدافات الصهيونية وسط نفاد الوقود.
وقال “بصل” في تصريحات صحفية، نقلتها وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية اليوم الخميس: إن مهام جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة قد تتوقف في أي لحظة بسبب شح الوقود مما يؤثر على حياة المواطنين جراء الاستهدافات الصهيونية المتواصلة.

وأكد الناطق باسم الدفاع المدني، أنه لم يدخل أي لتر واحد من الوقود لطواقمه منذ بداية العدوان.. مشيرًا للاستهداف الصهيوني المباشر والمستمر للعاملين في الدفاع المدني الذين يجب أن يتمتعوا بحصانة خلال الحرب، وذلك في مخالفة واضحة للقانون الدولي.
كما أشار المتحدث للاستهداف المتواصل لخيام ومدارس النازحين في القطاع، في ظل واقع مأساوي للمنظومة الصحية في شمالي القطاع على وجه التحديد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة

أعلن القصر الملكي قبل قليل وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة.

وجاء ذلك في بلاغ بلاغ من الناطق الرسمي باسم القصر الملكي: جاء فيه « بسم الله الرحمان الرحيم، والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه. يعلن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، بكل حزن وأسى، انتقال صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة إلى عفو الله ورحمته، وذلك يومه السبت 22 ذي الحجة 1445 ه، الموافق لـ 29 يونيو 2024 م، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وأضاف « وإننا إذ ننعي هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره. وإنا لله وإنا إليه راجعون ». ب/

مقالات مشابهة

  • وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس
  • القصر الملكي يعلن وفاة والدة الملك الأميرة لالة لطيفة
  • تشييع 3 عمال دفاع مدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة.. فيديو
  • فلسطينيون يشيعون ثلاثة من عمال الدفاع المدني قتلوا في غارة إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • الاحتلال يتمادى في استهداف الأحياء السكنية ومدارس النازحين في غزة ويرتكب 3 مجازر جديدة
  • بالصور: غزة – 3 شهداء من الدفاع المدني في قصف استهدف مقرهم بالنصيرات
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • «الدفاع المدني» بغزة: طواقمنا لا تستطيع التعامل مع الاستهدافات لنفاد الوقود