أفاد عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من معبر رفح، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت لثلاث شاحنات بإفراغ حمولتها في منفذ كرم أبو سالم، وحتى الآن لم تخرج الشاحنة الرابعة الأخرى، ولا يُعرف حتى هذه اللحظة إن كانت ستفرغ حمولتها أم ستعود إلى محيط معبر رفح البري من الجانب المصري.

وأضاف إبراهيم، في برنامج «جولة المراسلين»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه حتى الآن، لم تسمح سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بمرور مزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء ولا حتى مساعدات الإنسانية ومشتملات الغذاء إلى الأشقاء في قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم بناء على الاتفاق المصري الأمريكي.

وتابع: سمحت فقط بمرور ثلاث شاحنات للغاز الطبيعي فقط أُفرغت حتى الآن وما زالت الشاحنة الرابعة لم تعد وحتى هذه اللحظة لم نعلم إذا كانت ستفرغ حمولتها أم تعود إلى محيط معبر رفح البري هذا بالنسبة لمشهد دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأراضي الفلسطينية، وبالتحديد قطاع غزة من الأراضي المصرية.

وأوضح، أننا سمعنا دوي عدد من الانفجارات، بالإضافة إلى اشتباكات يبدو أنها بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط معبر رفح من الجانب الآخر من الجانب الفلسطيني وكذلك في المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية أو بالتحديد شرق معبر رفح الفلسطيني.

اقرأ أيضاًلليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا

الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة

«أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن الاحتلال الإسرائیلی معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية .. في غزة سمعت وشاهدت قصصا مباشرة ستطاردني لبقية حياتي

#سواليف

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع #غزة إن #الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 #مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 60 شهيد و 140 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأضافت في تقريرها الإحصائي اليومي لعدد #الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 264 على قطاع غزة أن عددًا من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

في غضون ذلك، أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” #أونروا “، اليوم الأربعاء، باستشهاد 508 #نازحين وإصابة 1559 آخرين ممن يقيمون في #ملاجئ_الوكالة منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة رسميا.. عرب آسيا يضمنون مقعدا واحدا على الأقل في مونديال 2026 2024/06/27

وكانت مسؤولة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في غزة “أوتشا” ياسمينة جيردا، قد قالت إن “أكثر من 200 شخص من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية قتلوا في غزة منذالـ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي”.

وأوضحت جيردا، في تصريح صحفي أمس ، أن “الوضع في غزة سيئ للغاية ولا يمكن قياسه بالأرقام، لدرجة أنها أصبحت منطقة غير آمنة لأي شخص”.

وأضافت “في غزة سمعت وشاهدت قصصا مباشرة ستطاردني لبقية حياتي”.

وأشارت إلى “الصعوبات التي تواجهها الفرق في إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وأن العديد من الأشخاص لم يتم تلبية احتياجاتهم من الغذاء والمأوى وغيرها من الاحتياجات الأساسية”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 264 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و718 شهيدا، وإصابة 86 ألفا و377 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى دائما لتعميق الأزمة الإنسانية في غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح من الجانب المصرى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • مسؤولة أممية .. في غزة سمعت وشاهدت قصصا مباشرة ستطاردني لبقية حياتي
  • عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي: تدمير قدرات حماس لا يزال هدفًا بعيد المنال