يمانيون:
2024-06-30@03:52:33 GMT

جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 24 من ضباطه وجنوده

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 24 من ضباطه وجنوده

يمانيون../ قتل 24 جنديًا وضابطا صهيونيا بنيران المقاومة منذ مطلع شهر يونيو الجاري، وفق الإعلانات الرسمية لجيش العدو الصهيوني.

ووفق المعطيات التي نشرها جيش العدو، قتل جندي في 5 يونيو في هجوم بمسيّرة أطلقها حزب الله على تجمع جنود في حرفيش.

وفي 6 يونيو، قتل جندي خلال اشتباك مسلح خلف الخطوط في رفح جنوب قطاع غزة، فيما قتل ضابط في وحدة اليمام الخاصة خلال عملية تحرير الأسرى الأربعة من منطقة النصيرات في الثامن من هذا الشهر.

وفي 10 يونيو، قتل 4 جنود في كمين بمبنى مفخخ وسط رفح جنوب القطاع، كما أعلن جيش العدو الإسرائيلي يوم 15 يونيو عن مقتل 8 جنود في تفجير ناقلة جند في رفح.

كما أعلن عن مقتل جنديين في تفجير عبوة ناسفة في دبابة وسط قطاع غزة، في 15 يونيو، إضافة للإعلان في اليوم نفسه عن مقتل جندي متأثرًا بإصابته في تفجير مبنى مفخخ في رفح يوم 10 يونيو.

وفي الـ 16 من هذا الشهر، أعلن جيش العدو الإسرائيلي عن مقتل جندي خلال المعارك في رفح.

وقتل جنديان صهيونيان في 21 يونيو، جراء إطلاق قذائف هاون وسط قطاع غزة، تبعه في اليوم التالي مقتل مستوطن في عملية إطلاق نار في قلقيلية شمال الضفة الغربية، ومقتل جندي خلال المعارك في رفح.

واليوم الخميس (27 يونيو)، أعلن جيش العدو الإسرائيلي مقتل قائد وحدة القناصة في لواء كفير بتفجير عبوة ناسفة في جنين.

# جيش العدو الصهيوني#قتلى صهاينةً#كيان العدو الصهيونيالمقاومة الفلسطينية

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مقتل جندی جیش العدو قتل جندی عن مقتل فی رفح

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس 27 يونيو 2024، مقتل جندي، وإصابة 16 آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة خلال استهداف عبوة ناسفة في جنين.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيليّ بأن أحد جنود الاحتلال أصيب بجراح خطيرة، فيما أُصيب 5 جنود آخرين بجراح متوسطة الخطورة، بينهم ضابط؛ كما أصيب 10 عناصر آخرين بجيش الاحتلال بجراح طفيفة، بينهم ضابط كذلك.

وذكرت أنه أثناء دخول قوات الاحتلال لمخيّم جنين، "دخلت القوة عبر أحد المحاور على آلية من نوع بانثر، وقبل دخولها قامت مركبات (الاحتلال) الهندسية (D-9 وShuffle) بعملية ’ فتح المحور’، لكشف العبوات الناسفة التي دُفنت في الأرض".

وأضافت أنه بعد ذلك، مرّت آلية فوق عبوة ناسفة، ما أدى إلى انفجارها في المركبة، ليتسبب ذلك في إصابة بعض عناصرها بإصابات طفيفة.

وأوضحت أن قوّة أخرى من عناصر الاحتلال، هرعت إلى المكان لتخليص المركبة العالقة وعلاج الجرحى، ليتمّ بعيد ذلك، تفعيل عبوة ناسفة أخرى، استهدفت القوة الراجلة من عناصر جيش الاحتلال.

وتسبّبت الضربة الثانية، "بقتل قائد فرقة القناصين، وأصيب مقاتلون آخرون" بجيش الاحتلال.

ووفق إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإنّ "التحقيق الأوليّ في الحادثة، يكشف أن العبوتين اللتين انفجرتا واحدة تلو الأخرى، كانتا كبيرتين بشكل خاصّ، ومدفونتين على عُمق كبير في الأرض، على نحو متر ونصف".

وأشارت الإذاعة إلى أن "المتفجّرات الأخرى التي يكتشفها الجيش الإسرائيلي في مخيمات اللاجئين في (الضفة الغربية المحتلة)؛ عادة ما تكون مدفونة على عُمق عشرات السنتيمترات في الأرض على الأكثر".

وأوضحت أنه "من النتائج الميدانية يبدو أن بعض العبوات في الموقع يتم تفعيلها سلكيا، وبعضها (يتمّ تفعيله) لا سلكيًّا، ولا يزال من غير الواضح كيف تم تفعيل العبوات التي انفجرت بالقوات بالضبط".

وأشار جيش الاحتلال إنه يواصل التحقيق في الحدث، ودراسة تفاصيله.

ونفّذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأربعاء - الخميس، واليوم الخميس، حملة اقتحامات في مدن وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية المحتلة، رافقتها اعتقالات وتحطيم ممتلكات وتدمير بنى تحتيّة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلّحة.

ودمّر جيش الاحتلال ممتلكات ومنازل وبنية تحتية خلال اقتحام جنين، تزامنا مع سماع أصوات تبادل لإطلاق النار وتفجيرات ضخمة في مواقع متفرقة من المدينة.

 

المصدر : عرب 48

مقالات مشابهة

  • 26 قتيلا بجيش الاحتلال في يونيو.. ما رتبهم وكيف قضوا؟
  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي في معارك جنوب قطاع غزة
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • جيش العدو يعترف رسمياً بمصرع قائد فريق قناصة وإصابة 16 جنديًا بكمين المقاومة في جنين
  • مقتل جندي وإصابة عشرة بانفجار عبوة ناسفة بآلية للعدو الصهيوني بجنين
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين