تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنتهي خلال الساعات القادمة المهلة التي حددتها وزارة الداخلية ومجلس الوزراء، للمقيمين الأجانب في مصر لتوفيق أوضاع إقامتهم بشكل قانوني. 

كان قد أعلن مصدر أمنى أنه ستنتهى المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات يوم ٣٠ يونيو الجاري.

وقال المصدر، إنه اعتبارًا من يوم 1/7/2024 سيتم إيقاف الخدمات المقدمة لهم من كافة مؤسسات الدولة.

فيما كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، مستجدات قرار الحكومة بشأن تقنين أوضاع اللاجئين المقيمين في مصر، مع اقتراب انتهاء المهلة المحددة لهم.

وأضاف الحمصاني في  تصريحات إعلامية، أنه من المقرر انتهاء المهلة الممنوحة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة لاستخراج بطاقات الإعفاء من الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأكد أن 30 يونيو، هو الموعد النهائي للحصول على بطاقات الهوية للاجئين المقيمين في مصر، وهناك موعد آخر للفئات المختلفة ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه سيتم إيقاف الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين بالبلاد المعفيين من تراخيص الإقامة؛ من كافة مؤسسات الدولة اعتباراً من أول يوليو المقبل، مبينا أن وزارة الداخلية تعمل بشكل منضبط في موضوع تقنين أوضاع غير المصريين المقيمين في الدولة.

وتابع قائلاً، مصر تستضيف ضيوفها الكرام بكل ترحاب ولكن هناك نظام وقواعد يجب الالتزام بها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهلة الممنوحة تراخيص الإقامة الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية المقیمین فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية

توصل نادي الزمالك إلى حل للأزمة التي تعرض لها مؤخرًا فيما يتعلق بحصوله على الرخصة الأفريقية للمشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

"كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية

وأكد أمير هشام، مقدم برنامج "+90"، أن الاتحاد المصري لكرة القدم نجح في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الإفريقية.

عاجل.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية رسميا.. عماد النحاس مديرًا فنيا للمقاولون العرب خلفًا لمعتمد جمال

وأوضح هشام خلال حديثه على قناة النهار أن الزمالك كان مقررًا أن يكون لديه حتى 30 يونيو للحصول على الرخصة، إلا أن الاتحاد المصري نجح في تمديد هذه المهلة حتى 5 يوليو الحالي، مع الاتفاق أيضًا على جدولة سداد المديونيات المالية.

وأضاف: "تدخل الاتحاد المصري جاء بناءً على قدرة الزمالك على تسديد مستحقاته لصالح خالد بوطيب، مما سيمكن النادي الأبيض من الاستمرار في المشاركة بالبطولات الإفريقية".

مقالات مشابهة

  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة
  • انتهاء وقت التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد تمديدها لست ساعات
  • بعد 48 ساعة.. ترحيل أي أجنبي في مصر يخالف شروط الإقامة
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • السنيورة استقبل السفير زكي وبحثا في أوضاع المنطقة
  • متقاعدو السليمانية يمنحون الجهات الرسمية مهلة لتنفيذ مطالبهم
  • مصر تغلق مدارس سودانية بأراضيها.. وهذا هو السبب