دمشق-سانا

عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الختامية السابعة عشرة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي الثالث برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس.

وبعد تلاوة تقارير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية حول كتب وزيري العدل والدفاع المتضمنة طلبات منح الإذن في الملاحقة القضائية بحق عدد من أعضاء المجلس قدم الأعضاء المعنيون ورئيس اللجنة الإيضاحات اللازمة بهذا الشأن، ثم وافق المجلس بإجماع الحضور على عدد من طلبات منح الإذن ولم يوافق على عدد آخر.

وفي كلمة له بختام الجلسة نوه صباغ بما قام به المجلس خلال هذه الدورة من عمل تشريعي ورقابي وفق أحكام الدستور والقوانين والنظام الداخلي للمجلس، متوجهاً بتحية الإجلال والإكبار لأرواح شهداء سورية الأبرار وبتحية الاحترام والتقدير للشعب السوري الوفي، وبتحية الفخر والاعتزاز لرجال الجيش العربي السوري درع الوطن وسياجه المنيع، وبتحية الوفاء والولاء للسيد الرئيس بشار الأسد.

حضر الجلسة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب أحمد بوسته جي.

لؤي حسامو ومحمد السليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة

27 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، موافقة مجلس الوزراء على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز كميات إضافية من الطاقة.

وقال العوادي في مؤتمر صحفي تابعته المسلة، إنه في إطار المعالجات الحكومية لملفّ الكهرباء ووضع الحلول المباشرة، وافق مجلس الوزراء بجلسته اليوم على تعاقد وزارة الكهرباء مع شركات للقطاع الخاص لتجهيز مقدار إضافي من الطاقة، بسبب حمل الذروة الصيفي، وبأسلوب (Take and pay)، وفقاً للمعادلة المقترحة من وزارة الكهرباء، ولمدة 3 أشهر قابلة للتمديد حسب حاجة المنظومة، وبحسب الصلاحيات المالية.

وأضاف: وكذلك تمت الموافقة على استثناء شركة توزيع المنتجات النفطية، لغرض التعاقد مع شركة ناقلة لنقل الوقود التشغيلي إلى محطّات للقطاع الخاص ليتسنى المباشرة بنقل الوقود بالسرعة الممكنة، والشروع بتجهيز الطاقة الكهربائية للمنظومة الوطنية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مجلس الوزراء يوافق على تعاقد الكهرباء مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • القاصد: الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق القبول للعام الجديد
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر
  • ختام الدورة الثانية من رخصة التدريب الأفريقية A
  • تفاصيل بيان القومى للمرأة فى الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • مراكش -آسفي.. 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا