ناقش رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، عددا من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024، إلى جانب متابعة قطاع النفط والغاز.

وحسب منصة حكومتنا الرسمية، جرى التأكيد خلال الاجتماع، على ضرورة تطوير الخطة التنموية وضمان التدفقات المالية للمشروعات الجارية، ومتابعة المشروعات التنموية لقطاعي الكهرباء والنفط، بهدف استقرار شبكة الكهرباء ومعالجة المختنقات في عدد من البلديات وتوفير المواد التشغيلية اللازمة.

وأكد الدبيبة خلال الاجتماع على ضرورة التركيز على مشروعات المياه والصرف الصحي، وإعطائها الأولوية في كافة الخطط التنموية، وأن تصل مياه الشركة لكافة البلديات والمناطق ومعالجة مختنقات الصرف الصحي من خلال إنشاء المحطات الأساسية.

وتم الاتفاق على ضرورة الاستمرار في دعم الأجهزة التنفيذية وقطاعي الكهرباء والنفط، ودفع عجلة التنمية إلى جانب دعم جهود الحكومة في نقل الاختصاصات للبلديات وتنفيذ التنمية المحلية وتفعيل دور البلديات.

حضر الاجتماع وزير النفط والغاز المكلف ووزير التخطيط المكلف ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومدير الإدارة العامة للقطاع السيادي ومدير الإدارة العامة للقطاع الخدمي بديوان المحاسبة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الملفات الخدمية الميزانية التنموية خالد شكشك عبد الحميد الدبيبة

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز

الوطن| متابعات

بحث رئيس ديوان المحاسبة الليبي خالد شكشك، مع رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة، عدداً من الموضوعات والملفات المهمة، من بينها أسس الميزانية التنموية لعام 2024م، ومتابعة مشروعات تطوير قطاع النفط والغاز، وذلك بحضور وزير النفط والغاز المُكلف بالحكومة المنتهية خليفة عبد الصادق، ووزير التخطيط المُكلف محمد الزيداني، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومديري الإدارات المختصة بالديوان.

وتم التأكيد على ضرورة تطوير الخطة التنموية وملاءمتها للاحتياجات الفعلية الاستراتيجية والمحلية، مع مراعاة العدالة في التوزيع وانسياب المخصصات المالية المرصودة لها بشكل دقيق ومتابعتها، وتحقيق رقابة فاعلة عليها .

كما تم التشديد على إعطاء الأولوية القصوى لمشروعات تطوير إنتاج النفط والغاز، إلى جانب استكمال المشروعات الجارية ومعالجة مختنقات المياه والصرف الصحي في العديد من البلديات.

الوسومخالد شكشك ديوان المحاسبة الليبي عبدالحميد الدبيبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “قادربوه” و “هدية” يناقشان عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • “الدبيبة” و”شكشك” يبحثان الخطة التنموية لعام 2024م ومشروعات قطاع النفط والغاز
  • رقم صادم.. حصاد حملات شرطة الكهرباء خلال 24 ساعة
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تستعرض النظام الرقمي لبرنامج تفعيل الإيرادات المحلية
  • وزيرا المالية والتخطيط في الحكومة المنتهية يناقشان تأثير فرض ضريبة 27% على التحويلات النقدية