شبكة انباء العراق ..

شهد منفذ زرباطية الحدودي ١٢٣كم مركز محافظة واسط اعمال خدمية واسعة النطاق استعدادا لزيارة اربعين الامام الحسين ( ع) ودخول زوار العتبات من دول ايران وشرق اسيا وغيرها .

هذا وقد تصاعدت سرعة الاعمال المناطه للجهات الخدمية من اجل مسابقة الزمن في اكمال جميع المرافق الخدمية والتي ستؤمن الراحة والانسابية في دخول الزوار عبر المنفذ المذكور .

حيث تمثلت الاعمال والاستعدادات الخدمية بعد تشكيل فريق مشترك بين العراق وجمهورية ايران الاسلامية بنصب مسقفات لحماية الزوار من اشعة الشمس الحارقة اضافة الى تهئية ساحات لوقوف العجلات ونصب المواكب عبر النقطة صفر بين البلدين .

كما وباشرت اعمال نصب المسقفات والقاعات الخاصة بدخول وخروج الزوار وفرش الارضيات وتجهيزها بالمواد اللازمة لادامة زحم العمل اليومي .

كما لوحظ تواصل وعقد اجتماعات مهمة بين المسؤولين في الجانبين وتذليل العقبات امام اعمال اللجان المشكلة ومنهم المختصين في مجال الطاقة .

يذكر ان وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري ونضيره الايراني عقدوا قبل ايام اجتماع مهم وبحضور قادة امنيين وحكومة واسط المحلية وممثلين عن وزارات ودوائر الدولة المختلفة لوضع اليات تنسيق وعمل مشتركة قبل زيارة الاربعين المليونية .

من جانبه اكد مسؤولون في المنفذ على العمل من اجل اكمال الاستعدادات المطلوبة وفق جدول زمني محدد يضاف الى جهود العتبة الحسينية في دعم المنفذ التي اثرت ايجابا على عمل المنفذ بصورة عامة .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة

قام الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة بجولة تفقدية بحى مصر القديمة والمناطق المحيطة به وشملت الجولة متابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل والتى تمت تزامنًا مع إستكمال أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بإنشاء محطة الروضة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال الجولة، أن الإدارة العامة لمرور القاهرة قامت بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

كما شدد محافظ القاهرة، خلال الجولة، على رفع كافة الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطئ، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه، والاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالى على الحى.

رافق المحافظ فى جولته، المهندس أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد قيادات المحافظة.

هذا ويواصل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، جولاته الميدانية لتفقد كافة الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية الجارية بنطاق أحياء المناطق الأربعة بالعاصمة، للوقوف على مستجداتها وإزالة أي عوائق لتنفيذ المشاريع التطويرية طبقا للجدول الزمنى المحدد لها.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • السوداني خلال استقباله شركة أبل الامريكية: العراق يشهد تحولاً رقميًا
  • تدشين حملة خدمية لتنظيف الأماكن العامة في سناو والمضيبي
  • إجراءات تنظيمية للحد من الازدحام في منفذ رأس إجدير
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • أسعار حلاوة المولد إيتوال 2024 واستعدادات الاحتفال بالمولد النبوي
  • محافظ القاهرة يتفقد الأوضاع الخدمية والأعمال التطويرية بحى مصر القديمة
  • زيارة بزشكيان للعراق.. الاقتصاد وملف المعارضة الكردية على الطاولة
  • البرلمان ينشر جدول اعمال جلسة الاثنين المقبل