تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستضيف مبني قنصلية في وسط البلد، في السابعة مساء الخميس 4 يوليو، مناقشة كتاب "السيناريو- دليل احتراف الدراما" للكتاب محمد رفيع، والصادر مؤخرًا عن الدار المصرية اللبنانية. 
يناقش الكتاب، الكاتب والناقد محمود عبدالشكور، الكاتب والناقد عصام زكريا، وتدير المناقشة الكاتبة عزة سلطان.

 
يقول رفيع عن كتابه: "هذا الكتاب هو خلاصة رحلة 15 عامًا قضيتُها بين التعلم والتعامل والعمل والتعليم؛ التعلّم على يد مخرجين كبار كرأفت الميهي، وسمير سيف، والتعامل مع آخرين كخالد يوسف، والعمل على أفلام قصيرة وأفلام تسجيلية، والتعليم في سنوات عشر من خلال تدريس السيناريو لطلبةٍ أفخر بهم لأنهم تخرجوا في ورشتي ومارسوا العمل للسينما في جميع أرجاء الوطن العربي؛ يضاف نجاحهم إلى نجاحي، وأحلِّق عاليًا مع كل نجاح لهم".
يضيف:" وقد حوى الكتاب الكثير من الموضوعات كنشأة الدراما، والفارق بين المعالجة الدرامية والمعالجة السينمائية، وكيف نسجل الفكرة، وكيف نرسم الشخصية، ونظريات البناء الدرامي، والتيمات الدرامية العالمية، ومدارس كتابة السيناريو، وتطبيقات عربية وأجنبية، وغيرها الكثير ليكون مرجعًا لعشاق الدراما، وقد يستتبع بسلسلة متخصصة في كل موضوع على حدة، فالسيناريو ومدارسه تتطور يومًا عن يوم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 4 يوليو محمد رفيع قنصلية وسط البلد

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت أمانة حزب الشعب الجمهوري بالمنيا، اجتماعا تنظيميا، اليوم الخميس، برئاسة محمد حتة، أمين الحزب بالمنيا، وذلك لمناقشة فاعليات المرحلة المقبلة، خاصة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو من خلال الأمانات المختلفة علي مستوي المحافظة.

 واستمع أمين عام المحافظة إلى كافة المقترحات، وانتهي الاجتماع بتحديد خريطة الفاعاليات وآلية تنفيذها في ضوء الخطة العامة لاهداف الحزب.

وقال خالد محمد حسن، الأمين المساعد، إن الحزب ناقش خريطة فعاليات الحزب في الفترة المقبلة، وعلي رأسها ذكري ثورة 30 يونيو، حيث يسعي الحزب لإقامة عدد كبير من الفعاليات بمختلف أمانات المحافظة، لترسيخ الانتشار الكبير الذي قام به الحزب في القري والنجوع في الفترة الأخيرة.

FB_IMG_1719477967600 FB_IMG_1719477970238 FB_IMG_1719477961698 FB_IMG_1719477959413 FB_IMG_1719477957002

مقالات مشابهة

  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد
  • شاهد.. هنا الزاهد تتألق في أحدث ظهور لها
  • الناشر والكاتب.. «الأعدقاء»....!
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80/ 90".. الليلة
  • بورسعيد تستقبل الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 80/ 90 غدا
  • وزير الأوقاف: مصالح الأوطان والعمل على قوتها من صميم مقاصد الأديان
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو