شكلت بلدية غرب الدمام لجنة بالتعاون مع شرطة الظهران والدفاع المدني ووزارة التجارة والمركز الوطني للإلتزام البيئي، للقيام بحملات ميدانية على منطقة التشاليح.
وأسفرت الحملات عن رصد عدد من المخالفات وإغلاق 3 مواقع تشاليح مخالفة، بالإضافة إلى مخالفة 10 منشآت أخرى لمخالفتها الاشتراطات النظامية.جهود ضبط الأنشطةوأكدت البلدية أن هذه الحملة تأتي ضمن جهودها المستمرة لضبط الأنشطة التجارية والصناعية في المناطق الاستثمارية، والتأكد من التزامها بالأنظمة والتعليمات.

لافتة إلى ان هذه الجهود تأتي استمرارًا لجهود البلدية في المناطق الاستثمارية والصناعية لضمان تطبيق الأنظمة والاشتراطات البيئية.
أخبار متعلقة توزيع 15.617 نسخة من هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين عبر منفذ الحديثةتوزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورةوأهابت البلدية بالمواطنين والمقيمين التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات عبر قنوات التواصل الرسمية.انتشار كبير بين المواطنينمن جانب آخر، لاقت حملات لجنة ضبط مخالفات التشاليح صدى واسعًا بين المواطنين، الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه الإجراءات التي تهدف إلى تنظيم المنطقة وتحسين جودة الحياة.
وأشاد عدد من المواطنين بتعاون الجهات المختلفة في تنفيذ هذه الحملات، مؤكدين أنها خطوة ضرورية لضمان سلامة الجميع وحماية البيئة.
وقال خالد الغامدي، صاحب محل تجاري في المنطقة: ”نشكر البلدية والجهات المشاركة على جهودهم في تنظيم المنطقة وتخليصها من المخالفات التي تضر بالبيئة والأعمال التجارية النظامية.“ مضيفا ”كنا نعاني من الإزعاج والتلوث بسبب بعض التشاليح المخالفة، ونأمل أن تستمر هذه الحملات حتى يتم تنظيف المنطقة بالكامل".
من جهته، أكد المواطن فهد الدوخي، على أهمية هذه الحملات في الحفاظ على السلامة العامة، مشيرًا إلى أن بعض التشاليح كانت تشكل خطراً بسبب سوء التخزين والممارسات غير الآمنة. داعيًا إلى استمرار هذه الجهود وتشديد الرقابة لمنع تكرار المخالفات، مع أهمية توفير بدائل مناسبة لأصحاب التشاليح المخالفة، مثل تنظيم أسواق متخصصة أو مناطق صناعية مخصصة لهذا النشاط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام غرب الدمام شرطة الظهران الدفاع المدني حملات ميدانية

إقرأ أيضاً:

مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 

الثورة نت / أحمد كنفاني

أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة صالح محمد، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لضبط أي مخالفات حيث تتواجد الحملات الرقابية في مختلف الاسواق لمتابعة المحلات التجارية التي تبيع السلع الغذائية للمواطنين.

وأوضح مدير مكتب الصناعة في تصريح لـ”الثورة نت” أن الحملات الرقابية بمركز المحافظة عقب إجازة عيد الأضحى ستركز على مدى التزام التجار ببيع السلع بالأسعار المعلنة وعدم البيع بسعر أزيد من المعلن، وتحرير محاضر للمخالفين، مع ضرورة وجود الفواتير، إضافة الى التأكد من تاريخ  صلاحية السلع، أيضا التفتيش على المخازن الملحقة بالمحلات التجارية، للتأكد من جودة وسلامة تخزين السلع حتى يشعر المواطن بوجود جهاز رقابي يعمل لخدمته.

وأشار إلى أن فرق الرقابة ضبطت نحو 17 مخالفة تموينية توزعت على خمس مخالفات زيادة أسعار وخمس مخالفات نقص أوزان الخبز والروتي وست مخالفات بيع منتجات منتهية الصلاحية ومخالفة تتعلق ببيع منظفات بدون بيانات.

موجها الفرق العاملة لدى المكتب بالتعامل مع شكاوى المواطنين وابراز التكاليف الممنوحة لهم في الحملات الرقابية وفقا للإجراءات المتبعة.. مؤكدا ضرورة احترام الجمهور خلال التعامل سواء المواطن الذى يرغب في الحصول على السلعة او أصحاب المحلات التجارية.

ولفت إلى أن مكتب الصناعة بالمحافظة يستقبل الشكاوى على مدار الساعة ويقوم التدقيق بكل الشكاوى الواردة والتعامل معها بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصناعة في الحديدة يكثف الحملات الرقابية على الأسواق 
  • الاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. الرابط والخطوات
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • إعدام نصف طن أغذية فاسدة بالمنيا
  • كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور ودفعها إلكترونيًا في 2024
  • حملة تفتيشية تكشف مخالفات صحية في القوارشة
  • أونلاين.. الاستعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق