حذرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، من أنه يجب مراعاة ضيوف الرحمن لـ5 ضوابط بشأن استقلال قطار الحرمين السريع.

وكتبت “الحج والعمرة”، عبر “تويتر”، أنه “يجب الالتزام بمجموعة تعليمات لضمان رحلة ميسرة بقطار الحرمين السريع، بالحضور قبل وقت الرحلة”.

وأضافت: “يجب إبراز التذكرة قبل الصعود والمحافظة على النظافة، مع الحرص على اتباع توجيهات الطاقم، والجلوس في المقعد المحدد بالتذكرة”.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الحج والعمرة، إن هناك 3 إرشادات مهمة بشأن أداء العمرة في الصيف يجب اتباعهم.

وكتبت “الحج والعمرة”، عبر “تويتر”، أن “أداء العمرة في فصل الصيف يتطلب الحصول على المشورة الطبية عند اللزوم”.

السعودية .. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن الطقس السعودية.. تنبيهات هامة من وزارة الحج بشأن أداء العمرة في الصيف

وأضافت أن “أداء العمرة في هذا الصيف يتطلب تخير الأوقات التي تعتدل فيها درجات الحرارة.. والاستراحة بين الوصول وأدء العمرة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المملكة المملكة العربية السعودية السعودية الحج والعمرة قطار الحرمين السريع الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها

يتجه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة لإخضاع مبادرة «الإحسان لضيوف الرحمن» التي نفذت في موسم حج هذا العام للدراسة بهدف تجويدها وتفعيلها بحيث تظهر بأفضل صورة وأفضل شكل مما يثري تجربة ضيوف الرحمن.رصد ودراسة المبادراتوكشف د. عبدالله باقاسي وكيل معهد خادم الحرمين لأبحاث الحج والعمرة للشؤون الأكاديمية عن إخضاع المبادرة للدراسة.
وأكد باقاسي على أن هذه المبادرات يرصدها معهد أبحاث الحج على أرض الواقع، ثم يبني المعهد عليها عدد من الدراسات التي تعمل على تجويدها وتفعيلها، بحيث تظهر بأفضل صورة وشكل مما يثري تجربة ضيوف الرحمن.الإحسان لضيوف الرحمنوشدد على أن هذه المبادرة تعكس عنوانها الإحسان لضيوف الرحمن، وهو مالمسناه ووجدناه من خلال هذا المحفل العظيم، والذي وجدنا فيه الترحاب والحفاوة بضيوف الرحمن بشتى أشكالهم وجنسياتهم
أخبار متعلقة تشكيل لجنة لمكافحة مخالفات التشاليح في غرب الدمامتوزيع 15.617 نسخة من هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين عبر منفذ الحديثة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دراسة مبادرات الحج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ابتداءاً من التعريف بجهود المملكة في خدمة الحجاج من خلال مسيرة ملوكها العظام، بجانب المعارض المصورة والأفلام التي تعرض للحجاج وتعبر عن جهود المملكة العربية السعودية من خلال عدة جهات مختلفة ومشتركة أبرزها قوات الأمن.متابعة مجالات الذكاء الاصطناعيولفت وكيل معهد أبحاث الحج إلى أن أحد المجالات التي يرتكز عليها في دراساته حاليا مجالات الذكاء الاصطناعي والتقنية التي ستساهم في تحسين إدارة الحشود والرفع بذلك بالتوصيات إلى الجهات المختصة ليتم تيسير اداء النسك للحجاج.
وتم تنفيذ مبادرة الاحسان الإثرائي في خدمة ضيوف الرحمن بتنظيم إثراء وحلول الابتكارية في مركز حي العمرة بمكة المكرمة لمدة 20 يوم، استفاد أكثر من ألفي حاج
واشتملت الفعاليات في المركاز على ركن تعريفي للحاج عن عادات أهل مكة المكرمة وركن هدية إضافة لمسابقات وفعاليات وتقديم الأطعمة التراثية.
وتسهم المبادرة في إثراء تجربة الحاج وهي من ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • أعرف موعد بداية موسم العمرة بعد انتهاء الحج 1445