قالت رئيسة الإدارة الرئاسية البوليفية ماريا نيلا برادا، إن الجنرال خوان خوسيه زونييغا الذي قاد محاولة الانقلاب في البلاد أرجع سبب فشله لأسباب لوجستية.

وقالت نيلا برادا للصحفيين: "سأل المحققون زونييغا لماذا فشل في تحقيق أهداف التمرد، فأجاب أنه فشل بسبب تأخر وصول الوحدات المقاتلة، لم تتمكن حشود القوات المسلحة والقوات الجوية من الوصول في الموعد المحدد".

إقرأ المزيد 7 عناوين لما حدث في بوليفيا

وقبل اعتقاله زعم زونييغا أن الرئيس لويس آرسي نفسه طلب منه القيام بعملية تمرد صورية كي يرفع من شعبيته قبيل الانتخابات.

وأظهرت المشاهد عناصر من الشرطة وهم يلقون القبض على الجنرال زونييغا بينما كان يتحدث إلى صحافيين أمام ثكنة عسكرية ويجبرونه على ركوب سيارة للشرطة قبل أن يخاطبه وزير الداخلية جوني أغيليرا قائلا له "أنت رهن التوقيف أيها الجنرال".

هذا وانسحب جنود بوليفيون الأربعاء من أمام القصر الرئاسي في لاباز بعدما حاولوا بواسطة مدرعات اقتحام مقر الرئيس آرسي الذي اتهم قائد الجيش الجنرال خوان خوسيه زونييغا بتنفيذ "محاولة انقلاب". 

 

 

المصدر: التلفزيون الرسمي البوليفي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انقلاب

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية ليعوض فشله في غزة

قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية لفتح جبهة جديدة بالسعي بكل قوة للبقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة.

وأضاف «فارس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك ضغوطا حقيقية من أهالي الأسرى والمحتجزين على حكومة نتنياهو لوقف العدوان الإسرائيلي الممنهج على قطاع غزة، والسعي لتنفيذ صفقة تبادل للأسرى.

ولفت إلى أن سعي أهالي الأسرى لصفقة تبادل الأسرى جعل نتنياهو يتحرك على الجبهة الأخرى ليحقق أهدافا محددة، فضلا عن محاولة رجوع حزب الله إلى ما وراء النهر الليطاني والتحرك باتجاه تنفيذ القرار 1701 بما يخدم مصالح دولة الاحتلال الإسرائيلي.

نتنياهو حاول إيهام العالم بوجود واقع جديد يريد فرضه

وأشار إلى أن نتنياهو حاول إيهام العالم بوجود واقع جديد يريد فرضه، ويروج لفكرة أن الأمن القومي الإسرائيلي مهدد، موضحا أن السبب الرئيسي لتهديد الأمن القومي الإسرائيلي يتمثل في استمرار العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سمير فرج: الاحتلال انتقل لمواجهة حزب الله بعد فشله الذريع في غزة
  • القضاء التركي يتهم قاصرًا بالصلة بانقلاب 2016!
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • محمد حسين سرور.. تعرف على قائد القوة الجوية بحزب الله الذي اغتالته إسرائيل
  • يا عمك انت عملت الانقلاب مع برهان! انت الموت نساك الزمان وله شنو؟
  • درب الحوثيين باليمن وكان مسؤولا عن صواريخهم.. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟
  • نجم سوسطارة ضمن قائمة منتخب بوليفيا
  • من هو محمد حسين سرور الذي أعلن الاحتلال اغتياله؟
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو تحرك على الجبهة اللبنانية ليعوض فشله في غزة
  • إسرائيل تُغير على بيروت في محاولة لاغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله