تنظم «دبي للثقافة» مخيماتها الصيفية، خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، بهدف تعزيز مواهب الأطفال وروح الابتكارلديهم، وذلك بمتحفي الشندغة والاتحاد، وحي الفهيدي التاريخي، وتتضمن فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية.

تشمل الفعاليات أنشطة استكشاف التراث المحلي، والتعرف على تاريخ الدولة، وتعزيز مهارات التعاون والعمل الجماعي.

. ويشارك الأطفال خلالها في سرد قصص الأجداد، والتعرف على التراث البحري، ومسابقة «البحث عن الكنز»، وتحدي التجارة.

ويعيش الأطفال في مخيم متحف الاتحاد الصيفي رحلة معرفية غنية بالأنشطة الثقافية يستكشفون فيها طبيعة الإمارات في العام 1968، العادات والتقاليد، والحياة الاجتماعية.

أخبار ذات صلة «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس» شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي

وفي مخيم حي الفهيدي التاريخي يشارك الأطفال في ورش تفاعلية لبناء مجسمات وطرق مواجهة التحديات المناخية وعيش مغامرات متنوعة.

وتستضيف مكتبات الصفا للفنون والتصميم، الراشدية، الطوار، أم سقيم، المنخول، وحتا العامة مخيم «صيفنا فنون وابتكار»، خلال أغسطس المقبل للأطفال بعمر5 إلى 9 سنوات، لتعريفهم بتقنيات الزراعة المبتكرة، والروبوتات في المزارع الذكية.

أما الفئة من 9 إلى 14سنة، فسيتعلمون تخطيط المدن الذكية باستخدام مواد معاد تدويرها.. ويشارك الأطفال في رسم جداريات، تحت إشراف فنانين مشهورين وابتكار منتجات مستوحاة من ثقافات مختلفة ستتاح لهم فرصة عرض أعمالهم ضمن معرض «إكسبو للمشاريع الفنية»، وتقييمها من لجنة تحكيم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي للثقافة دبي الأطفال

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء

نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع تخطيط المدن – إدارة تراخيص البناء- خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024 عدداً من ورش العمل عبر برنامج - (تيمز) استهدفت اطلاع المكاتب الاستشارية على آخر المستجدات المتعلقة بتراخيص البناء، والمتطلبات العامة، وذلك ضمن إطار حرص البلدية على التواصل المستمر مع المكاتب الاستشارية العاملة في أبوظبي، لتعزيز التعاون المشترك مع هذه الكيانات المهمة، ولشرح آليات العمل، والقوانين والنظم التي تساهم في الارتقاء بجودة الأعمال والمشاريع، ومناقشة متطلباتها، والتعريف بالتحديثات التنظيمية الخاصة بمعايير ومتطلبات البناء.

أخبار ذات صلة بلدية أبوظبي تنظم فعاليات متنوعة في مرافقها المجتمعية بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»


وقد تناولت الورش التوعوية التعريفية العديد من المحاور من أهمها: مستجدات طلبات الحركة المرورية للفيلات الاستثمارية، بدائل طلب فحص التربة للاستراحات البحرية، رخص الهدم، وكيفية إزالة الشرط في معاملات التقنين والهدم، واستثناء المظلات والمنشآت الخفيفة.

وناقشت الورش كذلك الملاحظات المتكررة في وصف المشروع، ونموذج التعهدات الجديد، والنواقص في طلبات تغيير النشاط: دفاع مدني – حركة مرورية – أمور إنشائية، ومطابقة المخططات، وخدمة الاستشارة الفنية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • المهجرين النيابية تؤكد استحالة إغلاق ملف النزوح خلال المدة المقررة له
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • (كلنا لبعض).. نشاطات رياضية وترفيهية تستهدف الأطفال ذوي الإعاقة
  • المفتي: تطور العلوم لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال النقد الذاتي والموضوعية
  • مخيمات مأرب للاجئين تصبح مسرحاً للحرائق.. 135 حريقاً خلال النصف الأول من 2024
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية
  • احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم للنازحين بمأرب
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء