زنقة 20 | الرباط

حل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس، بإقليم طاطا، في زيارة رافقه فيها خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، ونزار بركة، و فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ووزيرة السياحة فاطمة عمور.

وحسب برنامج الزيارة الذي اطلع عليه موقع Rue20 ، فإن مقام رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووفده الوزاري بإقليم طاطا سيدوم يومين الى غاية يوم غد الجمعة.

وبحسب ذات البرنامج ، سيتم تدشين مستشفى القرب بمركز أقا ، تليها زيارة واحة أقا ومن ثم الاطلاع على البرامج المختلفة للتنمية الاقليمية والمحلية ، ويليه توقيع خمس اتفاقات تهم مناطق مختلفة بالاقليم.

الزيارة ستعرف أيضا تدشين سد أيت وابلي وقسم المستعجلات بمستشفى طاطا ، كما سيقوم رئيس الحكومة والوفد المرافق له، بزيارة المآثر التاريخية بأيت كين التي ستهم المخزن الجماعي لأيت كين ومنزل المرابطين تيكمي نيكرامن ومعالم أخرى.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن

يمانيون../
التقى وزير الخارجية والمغتربين، جمال أحمد عامر، اليوم، بالمدير القطري لمنظمة هانديكاب الدولية، ريشما أعظمي، حيث جرى استعراض المشاريع التي تنفذها المنظمة في اليمن.

وخلال اللقاء، أعرب الوزير عامر عن تقديره للجهود الإنسانية التي تبذلها المنظمة في دعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمجهم في المجتمع، مشيرًا إلى الأثر الإيجابي لهذه الجهود على الأفراد والمجتمع ككل.

وأشار الوزير إلى أهمية استمرار المنظمة في تنفيذ مشاريع نزع الألغام، موضحًا أن الألغام تشكل عائقًا أمام التنمية، خصوصًا في المناطق التي تضررت من السيول، حيث أدى ذلك إلى انتشار الألغام في المناطق السكنية مما يهدد حياة المدنيين.

وأكد عامر استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات الضرورية لضمان نجاح أنشطة المنظمة الإنسانية، مشددًا على أن حكومة التغيير والبناء تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

من جانبها، شكرت ريشما أعظمي الوزير على الدعم والتسهيلات المقدمة للمنظمة، وأكدت أن المنظمة تسعى للحصول على تمويل لمشاريع جديدة، خاصة في مجالات تأهيل مراكز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، إضافة إلى تعزيز جهود نزع الألغام.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع هانديكاب الدولية مشاريع دعم ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر
  • برلمانية تحث الحكومة على إنجاز مشروع حماية طانطان من الفيضانات تجنبا لمصير طاطا
  • البرنامج السعودي لإعمار اليمن يؤسس مشاريع تنموية في مأرب
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أخنوش يتباحث بنيويورك مع رئيس الوزراء الهولندي
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يضع حجر الأساس لحزمة مشاريع تنموية في محافظة مأرب
  • في لقائه مع أخنوش.. إنفانتينو يعبر عن ارتياحه لوتيرة إنجاز مشاريع المونديال بالمغرب
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن منح (٣٠٧٠٦٠) من أعضاء هيئة التعليم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤
  • مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجًا بالفيوم