قال الدكتور محمد نجيب، من علماء الأزهر الشريف، إن بعض الناس تتعامل مع نصوص القرآن على أنه قرآن متعبد بتلاوته، دون تطبيق على أرض الواقع، لافتا إلى أن الزوجة عندما تطلق تغادر مسكن الزوجية، مع إنه هو مسكنها، وهذا ناقوس ندوقه ليعلم الناس.
وتابع العالم الأزهري، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "المرأة المطلقة لا تخرج من بيتها وليس من حق الزوج أن يخرج الزوجة من مسكن الزوجية، ولا يحق لها أيضا الخروج، يقعدوا فى البيت مع بعض وهم فى فترة العدة، لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا يهدأ ويراجع نفسه، وهى كذلك وتعود الحياة بينهما".


واستكمل: "الإسلام كفل للمطلقة البقاء فى بيت الزوجية حتى بعد انقضاء العدة، أين نحن من هذا الأمر هل نطبق القرآن الكريم"، مستشهدا بالآية الكريمة: "يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأزهر الشريف القرآن

إقرأ أيضاً:

بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار

متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة بشرى في لقاء لها مع برنامج “et بالعربي” عن قرار جديد اتخذته بعد انتشار شائعة انفصالها عن زوجها خالد حميدة، وتكرار الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعلنت تعاقدها مع شركة عالمية لمتابعة أي حسابات تهاجمها أو تروّج لأي شائعات عنها أو عن أي زميل لها.

وقالت بشرى: “وجودنا مع بعض أكبر تكذيب للشائعات، وبقول للناس متصدقوش كل حاجة بتسمعوها، وأنا قررت الاتفاق مع شركة عالمية لكشف الناس اللي بتعمل حملات ضدي أو ضد أي فنان، إحنا حوالينا حروب وبلاد بتصارع عشان تعيش، مش معقول نبقى بالتفاهة دي”.

وكانت بشرى قد حرصت هي وزوجها خالد حميدة على حضور المؤتمر الصحافي الذي أُقيم على هامش “مهرجان الجونة السينمائي”، يوم الأحد الماضي في أحد الفنادق في منطقة وسط البلد، ليكون ظهورها مع زوجها نفياً عملياً لكل الشائعات التي تم تداولها أخيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول طلاقهما.

من ناحية أخرى، كشفت بشرى عن اقتراب موعد عودتها الى الغناء بعد ابتعادها عن الساحة الفنية الفترة الماضية بسبب انشغالها بتصوير أعمالها السينمائية والدرامية.

main 2024-10-01Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • التمكين المشترك لـالضرائر من مسكن الزوجية.. اعرف الرأى القانونى
  • ما هو حكم الخلع في الإسلام؟.. «الإفتاء» توضح الشروط والحقوق للرجل والمرأة
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • عالم أزهري يكشف مفاجأة حول تسبب السحر في مرض مؤمن زكريا
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل