CNN Arabic:
2024-06-30@02:08:06 GMT

ماذا يحصل عند إضافة الليمون الحامض للفول والعدس؟

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بقشرته الصفراء الزاهيّة اللون وعصيره اللّاذع، يُقدّم الليمون الحامض نكهة منعشة تُعزز الأطباق الحلوة والمالحة. 

.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض نصائح

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟

الثانوية العامة 2024.. يبحث الكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي عن طريقة توزيع درجات المواد الدراسية الخاصة بالشعبة المقيد بها كل طالب، بالإضافة إلى درجات الرأفة لكل مادة، والقواعد التي تحددها وضوابط استحقاقها.

وفيما يلي، ننشر لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول توزيع درجات مواد الثانوية العامة 2024.

الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟ضوابط إضافة درجات الرأفة للطلاب

درجات الرأفة في الثانوية العامة ليست ثابتة، بل تختلف من مادة لأخرى، وتُمنح هذه الدرجات بنسبة تتراوح بين 5% و10% من إجمالي درجات كل مادة، بهدف مساعدة الطلاب على تجنب الرسوب.

وتُخصص درجات الرأفة للطلاب الذين هم على وشك النجاح، بحيث تُحول حالاتهم من راسب إلى ناجح، ما يسمح لهم بتفادي امتحانات الدور الثاني.

ويتم تطبيق درجات الرأفة بشكل يتيح للطلاب الذين رسبوا في ثلاث مواد أن يدخلوا امتحانات الدور الثاني في مادتين فقط بدلًا من إعادة السنة الدراسية بأكملها. هذا يحدث في حالة كان الطالب قريبًا من النجاح في إحدى المواد الثلاث التي رسب فيها قبل تطبيق درجات الرأفة. بهذه الطريقة، يمكن رفع درجة الطالب في مادة واحدة ليصبح راسبًا في مادتين فقط بدلًا من ثلاث، مما يمنحه فرصة لتحسين أدائه في امتحانات الدور الثاني.

عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن مجموع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي الحالي هو 410 درجات، مقسمين على التالي:

يقدر امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 بــ 80 درجة.يقدر امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 2024 بــ 50 درجة.يقدر امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 بــ 40 درجة.يقدر امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.يقدر امتحان الجيولوجيا ولعلوم البيئية للثانوية العامة 2024 بــ 60 درجة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. متى يحصل الطالب على درجات الرأفة؟
  • تهديدات واتاوات وابتزاز.. ماذا يحصل في المتنبي؟
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • أطباء يحذرون من مخاطر "ترند" فرك الليمون على الشعر
  • مليارات تصرف وابواب تغلق وعمليات ابتزاز.. ماذا يحصل في كراجات النقل الخاص
  • طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع المنعش
  • آخر المستجدات في جنوب لبنان.. هذا ما يحصل الآن هناك
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية
  • تدخل الدولة في مواقع التواصل يحصل على دعم المحكمة العليا الأميركية