قال أوليج سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، إن الأمر الذي أصدره الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بتقدم القوات في اتجاه زابوريجيا يدمر الجيش.

وقال سوسكين، على مدونته على “يوتيوب”: "ماذا تفعل هناك يا زيلينسكي؟.. من المستحيل اختراق الدفاعات. من ينصحك بفعل هذا؟.. لن يقود القائد جنوده هناك”.

أشار إلى أن روسيا قامت ببناء العديد من المناطق المحصنة القوية، والتي تنكسر ضدها الألوية الأوكرانية المتقدمة.

وأكد سوسكين: "هذا قتل متعمد لأفراد".

وفي وقت سابق من اليوم، قال المحلل السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، روي ماكجفرن، إنه يتعين على الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحذير الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، من أنه خسر بالفعل.

وقال ماكجفرن: "يجب أن يخبر بايدن زيلينسكي أن اللعبة قد انتهت، لقد خسر… قدمنا له كل ما يريد تقريبًا، لكنه خسر”.

زيلينسكي خسر بالفعل.. ضابط مخابرات أمريكي يعلن هزيمة أوكرانيا أوكرانيا تواجه مأساة على الخطوط الأمامية في الحرب

وأشار إلى أنه إذا لم يقل رئيس الولايات المتحدة هذا، فسيواصل الروس سحق القوات المسلحة الأوكرانية حتى العام المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زابوريجيا زيلينسكي الرئيس الأوكراني أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس

وقد أثار قرار الهيئة العليا للانتخابات بتجاهل حكم قضائي يقضي بإعادة 3 مرشحين مستبعدين إلى السباق الانتخابي جدلا واسعا.

ومنذ إعلان الرئيس قيس سعيد عن موعد الانتخابات في يوليو/تموز الماضي، عبرت أحزاب المعارضة الرئيسية عن مخاوفها من محاولات مستمرة لإقصاء المنافسين المحتملين للرئيس، وقد تعززت هذه المخاوف بعد صدور أحكام قضائية في أوائل أغسطس بسجن 4 مرشحين محتملين ومنعهم من الترشح مدى الحياة.

وتسلط هذه الحلقة من برنامج "بانوراما الجزيرة نت" الضوء على آخر المستجدات في ظل تعبير أحزاب المعارضة الرئيسية عن مخاوفها من محاولات مستمرة لإقصاء المنافسين المحتملين للرئيس.

6/9/2024المزيد من نفس البرنامجرعب المخيمات بالضفة.. هل ينفجر برميل البارود؟play-arrowمدة الفيديو 07 minutes 32 seconds 07:32جدري القردة.. هل تعلمنا دروس كورونا؟play-arrowمدة الفيديو 06 minutes 47 seconds 06:47لماذا توغلت أوكرانيا في روسيا؟play-arrowمدة الفيديو 07 minutes 49 seconds 07:49بنغلاديش.. هروب حسينة وتساؤلات عن الجيش والمستقبلplay-arrowمدة الفيديو 06 minutes 24 seconds 06:24اغتيال هنية.. إسرائيل تشعل المنطقةplay-arrowمدة الفيديو 07 minutes 16 seconds 07:16الحوثيون وإسرائيل.. إلى أين يتجه التصعيد؟play-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00ترامب.. رصاصة قد تفتح طريق الرئاسةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 29 seconds 05:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف
  • تحذير من ارتفاع درجات الحرارة لمستوى كارثي.. ماذا يحدث الصيف المقبل؟
  • «المصل واللقاح» يكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • علييف يؤكد تنسيق 80% من نص معاهدة السلام مع أرمينيا
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة كارثي
  • لماذا غير الرئيس الأوكراني حكومته؟
  • الصحف العالمية تسلط الضوء على زيارة الرئيس السيسي لأنقرة.. ماذا قالت؟
  • الرئيس الفنلندي: يمكن لقطر أن تكون وسيطا في النزاع الأوكراني