افتتح اللواء  محمد الشريف والدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة صباح اليوم الخميس معرض الكتاب  في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل.

وذلك برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، والذي يستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو القادم.

 جاء ذلك بحضور  القمص أبرآم إيميل وكيل قداسة البابا تواضروس الثاني بالإسكندرية، القمص بولس عوض، سكرتير البطريركية والأمين المساعد لبيت العائلة، الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وفي كلمته، توجه محافظ الإسكندرية بالشكر  للدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية والإبداعية.

كما أكد محافظ الإسكندرية حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

وفي كلمتها قالت وزيرة الثقافة: "إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية افكار هدامة".

 وأكدت وزيرة الثقافة حرص الوزارة على فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات المعنية، والتي تؤمن بأهمية وجدوى هذه المساعي لبناء الإنسان ونهضة الدولة المصرية، ومن بينها الكنيسة المصرية العريقة، والتي تؤدي دورًا تنويريًا كبيرًا تقوم مفرداته على ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية، وتعمل كشريك فعال لتحقيق مستهدفات الدولة التنموية.

inbound6326539506991070152 inbound387838957304066579 inbound7266129327752876378 inbound5815060181921397484 inbound6396323393405162732

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية الهيئة العامة لقصور الثقافة محافظ الإسكندرية الكاتدرائية المرقسية البابا تواضروس الثاني المصرية العامة للكتاب الهيئة المصرية العامة للكتاب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فعاليات المعرض الدولي حول "آخر ما توصل إليه الطب في علاج شبكية العين" والذي ينظمه الدكتور أشرف شعراوي الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، وبحضور نخبة من الأطباء المتخصصين والجهات البحثية والعلمية من جميع أنحاء العالم.

وأكد اللواء الشريف محافظ الإسكندرية، على سعادته بالمشاركة في هذا المعرض المميز الذي تتشرف محافظة الإسكندرية باستضافته على أرضها، والذي يعد فرصة رائعة لعرض الرؤى والتوصيات حول أحدث الدراسات والأبحاث الطبية وتبادل الخبرات في علاج شبكية العين.

وأوضح المحافظ، أن إقامة ورعاية مثل هذه المعارض والمؤتمرات الطبية هي خير دليل على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم أفضل الخدمات الطبية لجميع أفراد مجتمعنا.

ودعا محافظ الإسكندرية، جميع المشاركين في المؤتمر إلى زيارة المعالم الأثرية والتاريخية والمقاصد السياحية بالإسكندرية، وعلى رأسها المتحف اليوناني الروماني، وشارع النبي دانيال.

وأكد على تعاون أطباء العيون وجراحو العيون وأطباء عيون الأطفال وأطباء أعصاب العيون وغيرهم في مايو كلينك على تشخيص البالغين والأطفال المصابين بأمراض الشبكية وعلاجهم. ويتعاون خبراء الشبكية مع غيرهم من الاختصاصيين لتقديم جميع جوانب الرعاية التي يحتاجها الشخص. على سبيل المثال، إذا كنت مصابًا باعتلال الشبكية السكري، فيمكن أن يتشاور طبيب العيون مع اختصاصيي داء السكري في مايو كلينك لتقديم الرعاية التي تحتاجها تحديدًا، والهدف هو تحسين جودة حياتك بالحفاظ على أكبر قدر ممكن من القدرة على الإبصار والوقاية من فقدان المزيد منه. وعندما تحتاج إلى مساعدة في التعامل مع فقدان البصر، يمكنك التعاون مع خبراء علاج ضعف البصر فى مايو كلينك.

 

 

مقالات مشابهة

  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»
  • فعاليات الأنشطة الصيفية في الكنيسة.. مؤتمرات وكرنفالات
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • افتتاح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية
  • وزيرة الثقافة تفتتح معرض الكتاب الدولي بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان الدورة السابعة لمعرض الكتاب بالكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان "معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية"