صدى البلد:
2024-10-05@01:09:03 GMT

في 17 يوما.. Barbie يحقق مليار دولار عالميا | تفاصيل

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

حقق فيلم مارجو روبي الجديد Barbie إيرادات بلغت مليار دولار على مستوى العالم، بعدما تصدر البوكس أوفيس وشباك التذاكر العالمي خلال الأسابيع الثلاث الماضية. 

استطاع فيلم Barbie تحقيق المليار دولار الأولى له بعد 17 يوما من طرحه في دور العرض العالمية، والأمريكية ومازال عرضه في عدد من الدول العربية منها مصر معلقا حتى هذه اللحظة.

 

يعد هذا الفيلم أول عمل تخرجه امرأة وهي جريتا جيروج ويتخطى حاجز المليار دولار خلال هذه المدة، وهو مرشح بقوة للتفوق في موسم الجوائز. 

لم يتوقع أحد أن يسبب فيلم Barbie هذا القدر من الجدل المثار منذ بدء عرضه بشكل خاص في أمريكا وعدد من الدول الأوروبية بحضور أبطاله. 

يمثل فيلم Barbie تحديًّا كبيرًا في مسيرة بطلته مارجو روبي، وهو بمثابة البطولة المطلقة الأولى لها بعدما كانت من قبل بطلة في ظل نجوم هوليوود الكبار مثل براد بيت وليوناردو دي كابريو، ويل سميث وغيرهم.

يشارك مارجو روبي في بطولة فيلم Barbie ريان جوسلينج لكنه لم يخطف منها الأنظار رغم الإشادات التي تلقاها وترشيح النقاد المبكر له على قوائم الأوسكار المرتقبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هوليوود ريان جوسلينج فيلم Barbie مارجو روبي ليوناردو دي كابريو فیلم Barbie

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأعلى للثقافة تكشف تفاصيل التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير، هي جائزة محدثة وكانت الدورة الأولى لها في عام 2020 وتحظى برعاية مباشرة من قبل السيدة انتصار السيسي، مشيرًا إلى أن الجائزة تهتم برعاية واكتشاف المبدع الصغير، حيث تتضمن المرحلة العمرية من 5 إلى 18 عام ومقسمة إلى مرحلتين، الأولى من 5 إلى 12 عام، والثانية من 12 إلى 18 عام، وذلك وفقا للقدرات الذهنية والعقلية والفنية المختلفة من مرحلة لأخرى.

وأضاف "طلعت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، أن التقديم لجائزة المبدع الصغير مشابه لجوائز الدولة التقديرية والنيل والتفوق وفي نفس التوقيت خلال شهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، موضحًا أن التقديم للمتسابقين يتم من خلال التوجه المباشر للمجلس الأعلى للثقافة أو من خلال موقع المجلس على الإنترنت.

وتابع: أن التقديم للجائزة يتم في 3 مجالات رئيسية، الأول في الأدب من خلال القصة والتأليف المسرحي والشعر، والمجال الثاني في الفن سواء الغناء أو العزف على الآلات، والثالث في العلوم من خلال ابتكار تطبيق على الهاتف المحمول أو اختراع في أي مجال علمي.

مقالات مشابهة

  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • دبي الأولى عالميا في استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • 24 مليار دولار حجم الاستثمارات في منطقة الكوميسا خلال عام 2024
  • بالفيديو.. الأعلى للثقافة تكشف تفاصيل التقدم لجائزة الدولة للمبدع الصغير