أضرار التدخين الإلكتروني.. حذرت وزارة الصحة والسكان خلال الساعات الماضية من أضرار التدخين الإلكتروني، مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن مخاطر التدخين الإلكتروني.

أضرار خطيرة لـ التدخين الإلكتروني

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص اضرار التدخين الإلكتروني، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

مخاطر التدخين الإلكتروني

أصدرت وزارة الصحة والسكان تحذيراً في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن مخاطر التدخين الإلكتروني مؤكدةً أنه يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية في غضون 24 ساعة فقط من التدخين، مشيراً إلي التفاعلات التي تحدث داخل الجسم فور التوقف عن التدخين، يكون خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية نصف ما هو عليه لدى المدخنين.

أضرار السجائر الإلكترونيةتحذيرات من وزارة الصحة والسكان

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة هامة إلى مدخني التبغ الإلكتروني، محذرةً من أن التدخين الإلكتروني يؤثر سلبًا على العقل الذي يستمر في التطور حتى أوائل ومنتصف العشرينات. ودعت الوزارة الجميع إلى التوقف عن التدخين بجميع أنواعه.

الصحة العالمية تحذر من استهلاك المراهقين للسجائر

وأوضحت الصحة، أنه بين 5-15 سنة، يتم تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية إلى مستوى لا يختلف عن مستوى غير المدخنين، لافتة إلى أنه بعد 15 سنة خطر الإصابة بـ أمراض القلب التاجية يكون كما هو عليه لشخص لم يدخن أبدًا.

السجائر الإلكترونيةأهمية الإقلاع عن التدخين

تؤكد وزارة الصحة والسكان أن الإقلاع عن التدخين يعتبر خطوة حيوية للحفاظ على الصحة العامة، مشيرةً إلى ضرورة التوقف عن التدخين بجميع أشكاله بما في ذلك التدخين الإلكتروني، للحفاظ على صحة القلب والعقل.

اقرأ أيضاًهل الإقلاع عن التدخين يؤدي إلى زيادة الوزن؟.. وزارة الصحة تجيب

مخاطر التدخين والإدمان في ندوة تثقيفية بقصر ثقافة الطفل بطنطا

لا تقل عن التدخين التقليدي.. نصائح للإقلاع عن الشيشة الإلكترونية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التدخين أضرار التدخين السجائر الإلكترونية الاقلاع عن التدخين اضرار التدخين السجائر الالكترونية التدخين الإلكتروني التدخين السلبي تدخين أضرار السجائر الإلكترونية اضرار التدخين الالكتروني التدخين الالكتروني السيجارة الالكترونية تدخين السجائر الإلكترونية التدخين يقتل وزارة الصحة والسکان التدخین الإلکترونی خطر الإصابة عن التدخین

إقرأ أيضاً:

تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا

حالة من القلق يعيشها سكان دولة رواندا بعدما أعلن وزير الصحة الرواندي سابين نسانزيمانا، رصد 6 وفيات و20 حالة إصابة بمرض ماربورغ منذ بداية الوباء، وتبين أنّ معظم المصابين من العاملين في مجال الرعاية الصحية خاصة في وحدة العناية المركزة.

وفي بيان لوزارة الصحة برواندا، أوضحت أن فيروس ماربورغ، حمى نزفية فيروسية يبلغ معدل الوفاة بها 88%، وينتمي إلى نفس عائلة الفيروس الذي يسبب إيبولا، وينتقل إلى البشر من خفافيش الفاكهة، ثم ينتشر عن طريق ملامسة سوائل الجسم للأشخاص المصابين.

أعراض فيروس ماربورغ 

أعراض عديدة تدل على الإصابة بفيروس مابورغ القاتل، أوضحتها منظمة الصحة العالمية، وهي ارتفاع في درجة الحرارة وصداع وتوعك شديد، آلام العضلات، الإسهال المائي الشديد، آلام البطن، المغص، الغثيان، القيء، وبعد نحو أسبوع من الإصابة بتلك الأعراض يظهر المريض بملامح تشبه الأشباه، بسبب وجود الطفح الجلدي والعيون الغائرة.

 وفي هذا الشأن، أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة خلال حديثه  لـ«الوطن»، أن فيروس ماربورغ من الفيروسات سريعة الانتشار التي تنتقل من إنسان لآخر عن طريق الدم والأسطح الملوثة بالإفرازات، ولا يوجد تطعيم محدد للفيروس حتى الآن.

الوقاية من الفيروسات 

وأضاف الحداد أنّه يمكن الوقاية من الإصابة بالفيروسات بتعزيز المناعة، عن طريق الاهتمام بالنظافة الشخصية والنظافة العامة وغسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون عند التعامل مع الحيوانات، فضلًا عن ضرورة الاهتمام بنظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • غرفة الجنايات بالبيضاء تصدر أحكامها في ملف الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة (التفاصيل)
  • تأثير اضطرابات النوم على الصحة العامة| أبرزها السمنة
  • ممارسة التمارين الرياضية في نهاية الأسبوع تحمي من الإصابة بأمراض خطيرة
  • أضرار الأظافر الاصطناعية.. هل تسبب الإصابة بالسرطان؟
  • الصحة بالشمالية: حالات الإصابة بالكوليرا بلغت ٧٠٥ حالة
  • وزارة الصناعة تصدر تعميما حول منصة مصر الصناعية الرقمية وإجراءات طرح الأراضي
  • اعتقال شبكة تزوير “خطيرة” في بغداد
  • وزارة الداخلية: القبض على شبكة تزوير خطيرة