ركزت ندوة (آفة المخدرات والمؤثرات العقلية وتأثيرها على المجتمع) التي نظمتها صباح اليوم المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار بالتعاون مع اللجنة الصحية بولاية طاقة على أهمية تضافر الجهود بين أفراد المجتمع والجهات ذات الاختصاص من أجل التصدي لآفة المخدرات، وأكدت أنّ الأسرة هي العامل الرئيسي التي يجب أن تؤدي دورها من أجل توعية الأبناء بهذه الآفة.

بدأت الندوة بورقة عمل حول خطورة تعاطي المخدرات بأنواعها والتأثيرات الناتجة جراء الإدمان قدمها أحمد بن مسلم تبوك ممرض متخصص بالصحة النفسية، تناول فيها تأثير المخدرات وأنواعها، وطرق التعرف عليها، والإجراءات القانونية للحد منها، والآثار الصحية والاجتماعية والنفسية لتعاطي المخدرات ودور الأسرة والمجتمع في الوقاية والتصدي لهذه الظاهرة.

واستعرض إنجازات اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والتعامل مع المتعاطي والوقاية من المخدرات وبعض المفاهيم الخاطئة عن المخدرات.

وقام سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة والحضور بجولة في المعرض التوعوي المصاحب للندوة الذي نظمته شرطة عمان السلطانية، والإطلاع على ما يتضمنه من معروضات تبرز الجهود المبذولة في سبيل تعميق الوعي بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية وأضرارها وآثارها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 أحيت محافظة مأرب اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ26 من يونيو في كل عام، بفعالية نظمتها إدارة مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة تحت شعار "الأدلة واضحة.. لنستثمر في الوقاية.

 

وفي الفعالية كرم وكيل المحافظة علي الفاطمي ومعه مساعد عام شرطة المحافظة العميد يحيى الأكوع ومدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد عبدالرزاق الروافي المبرزين من الكوادر الأمنية والشركاء المحليين الفاعلين في جهود مكافحة المخدرات والتوعية بمخاطرها في المحافظة.

 

وأشاد الوكيل الفاطمي بالجهود المبذولة خلال الفترة الماضية والتي نجحت في ضبط العديد من شحنات المخدرات التي كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.مؤكدا أهمية رفع الوعي المجتمعي بمخاطر وأضرار آفة المخدرات ودورها في تفكيك الشعوب وتدمير قدراتها.

 

وشدد وكيل محافظة مأرب على ضرورة تضافر جهود كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني لتعزيز جهود مكافحتها حماية المجتمع من آثارها المدمرة على نسيجه الاجتماعي.

 

 مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي لجأت لاستخدام المخدرات ضمن حربها الناعمة ضد الشعب اليمني بما يسهل عليها السيطرة على الأطفال والشباب والدفع بهم إلى محارق الموت بالإضافة إلى الاتجار بها لتعزيز قدراتها المالية لتمويل حربها العبثية ضد اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • المديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • وكيل محافظة الأحساء يستعرض خطط جمعية بشائر لمكافحة المخدرات
  • الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • محافظة مأرب تحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات