وكالة بغداد اليوم:
2024-10-01@23:49:11 GMT

عادات يومية تستنزف جيبك.. تجنبها للتوفير

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

عادات يومية تستنزف جيبك.. تجنبها للتوفير

بغداد اليوم- متابعة

تتعدد الطرق التي نهدر بها أموالنا، ولا يتعلق الأمر فقط بشراء أشياء باهظة الثمن، بل قد يكون عادات بسيطة تتسبب في إنفاق أموالنا في أشياء قد لا نحتاج إليها ودون حتى أن ندري.

وأورد موقع gobankingrates بعض العادات التي نهدر بها نقودنا، والتي أشار إليها من قبل الخبير المالي والمقدم الإذاعي، ديف رمزي وأبرزها.

.

شراء الأشياء التي تستخدم لمرة واحدة، مثل المناشف الورقية وعبوات المياه المعبأة، ويقترح استخدام أشياء قابلة لإعادة الاستخدام، مثل مناشف اليد أو الزجاجات التي يعاد استخدامها.

تناول الطعام خارج المنزل يوميا، في حين أن تحضير الطعام في المنزل أرخص كثيرا. ويقترح ديف رمزي إعداد وجباتك مسبقا وتناول ما تبقى من طعام في اليوم التالي.

تناول القهوة من المحلات في طريقك للعمل، وهي عادة تكلف الكثير من الأموال. ويقترح رمزي تحضير القهوة في المنزل.

شراء المنتجات القابلة للتلف بسرعة، مثل الخضراوات، بكميات كبيرة، وهو ما يعني إلقاء هذه الأطعمة في سلة المهملات عندما تفسد. ويقترح شراء فقط ما تحتاجه لأيام قليلة.

شراء أشياء فقط عندما تشعر بالملل. ويقترح رمزي إزالة تطبيقات التسوق من هاتفك، أو حذف معلومات بطاقتك الائتمانية منها، حتى يكون إجراء عمليات شراء أكثر صعوبة.

شراء منتجات بكميات كبيرة عندما لا يكون الأمر منطقيا، مثل شراء منتجات قابلة للتلف بسرعة بالجملة في حين أنك لن تستطيع استخدامها قبل أن تفسد، على عكس شراء كميات كبيرة من المناديل الورقية عندما تعلم أنك سوف تحتاجها ولن تتلف وهناك مساحة لتخزينها. ويقترح التحقق دائما من سعر المنتجات التي تشتريها لمعرفة ما إذا كنت ستوفر نقودا، أو إذا كان من الأرخص شراء نفس المنتجات بكمية أقل.

شراء المنتجات المعبأة مثل الوجبات الطازجة والفاكهة المقطعة والسلطات المعبأة، وهي أغلى سعرا وقد تكون تكلفتها مضاعفة، ويقترح شراء الفاكهة والخضراوات غير المقطعة وتجنب الوجبات الجاهزة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوعا من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب، مشيرًا إلى أن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية.

وأضاف "حلمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة، موضحًا أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية.

وتابع، أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

مقالات مشابهة

  • 5 سلوكيات يومية تضمن الصحة رغم التقدم في العمر
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • 9 أسباب لإصابات كبار السن داخل المنزل.. تجنبها في يومهم العالمي
  • ما قبل السكري؟.. 7 أشياء بسيطة يجب معرفتها
  • ما مدى أمان استبدال الركبة؟.. 6 أشياء يجب معرفتها
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما
  • 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • في يومه العالمي.. تحذير من 5 عادات شائعة تدمر صحة قلبك