ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن موظفا في شركة Strom تم فصله من عمله بعد أن انتقد بعض العيوب في تجميع طائرات Boeing 787 Dreamliner.

وتبعا للمعلومات التي أوردتها CNN فإن ريتشارد كويفاس، الميكانيكي في شركة Strom، وهي المقاول لشركة Spirit Aerosystems التي تعتبر الشريك التصنيعي لبوينغ، زعم أن أجزاء من طائرات Boeing 787 Dreamliner تم تصنيعها بطريقة غير آمنة، الأمر الذي قد يؤدي إلى عواقب مدمرة، ولهذا السبب تم فصله من عمله.

وأشار كويفاس إلى "أنه شاهد العام الماضي ثقوبا تم حفرها بشكل غير صحيح في حواجز مقدمة 3 طائرات من نوع Boeing 787 في منشأة Wichita التابعة لـ Spirit بولاية كنساس، إذ قام العمال بحفر ثقوب أكبر من تلك المحددة في مواصفات بوينغ، الأمر الذي قد يشكل خطرا جسيما على سلامة الركاب".

ويدعي كويفاس أنه قدم في أكتوبر 2023 شكوى إلى شركتي بوينغ وSpirit بشأن "عمليات التصنيع والصيانة دون المستوى المطلوب" التي شهدها، وتم فصله من عمله بعد بضعة أشهر فقط، وفقا للشكاوى التي قدمها محاموه وحصلت عليها شبكة CNN.

إقرأ المزيد "أزمة بوينغ" مستمرة.. فهل تعالج الشركة مشكلات طائراتها؟

في الآونة الأخيرة تم الإبلاغ بشكل متكرر عن مشاكل فنية في طائرات بوينغ، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن شركة بوينغ فشلت في 33 من أصل 89 عملية تحقق بدأتها إدارة الطيران المدني الأمريكية في إطار تحقيقاتها في حادثة انكسر فيها جزء من جسم طائرة بوينغ من طراز 737 ماكس أثناء تحليقها، وأشارت الصحيفة إلى أن "بوينغ و Spirit AeroSystems انتهكتا العديد من متطلبات مراقبة الجودة عند تجميع الطائرات".

إقرأ المزيد إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية تفتح تحقيقا حول الهبوط الخطير لطائرة "بوينغ 737"

وفي منتصف يونيو الجاري أشارت بعض التقارير إلى أن شركة بوينغ تحقق في مشكلة أخرى تم اكتشافها في طائرات Boeing 787 Dreamliner، تتعلق بالتركيب غير الصحيح لمثبتات أجسام الطائرات.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحوادث الطيران بوينغ بوينغ 737 شركات طائرات معلومات عامة من عمله

إقرأ أيضاً:

مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغليت عملى واختلست الأموال

أدلى شخص أمام جهات التحقيق في القليوبية، باعترافات تفصيلية تفيد استيلاءه على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقدياً من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله مستغلا عمله بالشركة وثقة مدير الشركة به.

تفاصيل الواقعة بدأت بتحرير مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية، بلاغا ضد مندوب تحصيل بذات الشركة، اتهمه فيه بالاستيلاء على أموال الشركة، وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتم ضبط المتهم.

واعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بالاستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة عمله على النحو المشار إليه، وبالضغط عليه أرشد عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأفاد بإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.

 

 







مقالات مشابهة

  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغللت عملى واختلست الأموال
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغليت عملى واختلست الأموال
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني
  • منظمات حقوقية تسعى لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات قد تصل لإسرائيل
  • رواية الحوثيين حول سبب احتجازهم 4 طائرات لليمنية والاجراءات التي ستتخذها بحق الشركة في صنعاء
  • مسؤول بـ«طيبة للمطارات»: 64 شركة طيران بمطار المدينة تعمل على نقل الحجاج
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي