وجه النائب سالم العنبكي، الاحد، الاتهام لثلاث جهات بالوقوف وراء استهداف خطوط الكهرباء.

وقال العنبكي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “تسجيل 3 عمليات استهداف لخطوط الكهرباء في العراق خلال اقل من اسبوع تدل بان مايحدث يتم وفق خطة تخريب مقصودة تجري في ذروة الحاجة للطاقة وهدفها الاول والاخير ضرب الاقتصاد الوطني وايذاء الاهالي”.

واضاف، انه “لايمكن تحديد هوية من يقوم بهذا الافعال التخريبية لكن يمكن تحديد بوصلة الاتهام بانها عصابات تخريبية هدفها الضغط على الحكومة واثارة الشارع او ان تكون افعال ارهابية لكن بالمقابل يجب ان يكون هناك تغيير حقيقي في الاحكام القضائية الواردة بحق من يقوموا بهذا الافعال ما يؤدي الى الردع”.

واشار الى ان “ملف خطوط الطاقة حساس للغاية ويجب ان يجري التعامل معه بحزم وان تكشف كل الاوراق من خلال اعتقال الجناة وتقديمهم للعدالة وبيان من هي الجهات المحرضة على هذه العمليات التخريبية”.

وشهدت ديالى اول امس عملية استهداف احد خطوط نقل الكهرباء قرب ناحية بني سعد ما ادى الى انهيار برج”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية بوجه بسرعة إنجاز مشروعات تطوير وربط الطرق

عقد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا، لمتابعة نسب إنجاز تطوير وربط بعض الطرق بمركز ومدينة الإسماعيلية والقنطرة غرب وفايد.

جاء ذلك بحضور الدكتور على حطب مدير المكتب الفني، ممثلي الهيئة الهندسية بالجيش الثاني الميداني، رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ممثل إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لمدن القناة، رؤساء مراكز ومدن (الإسماعيلية والقنطرة غرب وفايد)، نائب رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، مدير عام مديرية المساحة.

كما حضر الاجتماع كل من: مدير عام الأشغال بهيئة قناة السويس، رئيس قطاع محطة كهرباء أبوسلطان البخارية بشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، مدير عام مديرية الزراعة، ومدير حماية الأراضي، مدير عام شركة جاسكو، مدير عام شركة أنابيب البترول، ممثل الشركة المصرية للاتصالات، مدير عام مديرية الأوقاف، مدير عام الشركة المصرية لنقل الكهرباء، مدير عام شركة تاون جاس، رئيس هندسة السكة الحديد، مدير عام التخطيط العمراني، مدير عام الشئون القانونية، والجهات المعنية بالاجتماع.

وأكد نائب محافظ الإسماعيلية، على ضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة لإنجاز المشروعات دون الإخلال بالاشتراطات والمعايير الفنية للطرق مع مراعاة معاينة كافة المناطق على أرض الواقع لبيان مدى إمكانية تلافي تعارض المرافق العامة من الكهرباء والغاز والاتصالات والمياه واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأشار نائب المحافظ، إلى مراعاة تقديم الخدمات للمواطنين وعدم انقطاعها أو تأثرها أثناء أعمال التطوير، واتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو تحويل المسارات المرورية إلى طرق بديلة، لمنع عرقلة الحركة المرورية وحرصًا على المواطنين، وأضاف أن الدولة المصرية والقيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بالمشروعات القومية وخاصة في مجال تطوير الطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع رؤساء جهات الطوارئ لدى بريكس في روسيا
  • وزيرا الزراعة والتموين يبحثان تحديد الأسعار الاسترشادية للمحاصيل الاستراتيجية
  • الزعاق يكشف عن موعد دخول “المرزم” وسبب تسميته بهذا الاسم .. فيديو
  • رئيس أبشواي يوجه بإعادة تمهيد الطريق بعد أعمال الخطة الاستثمارية بطريق قصر منصور
  • أحمد موسى يوجه التحية لرئيس الحكومة على الوضوح والشفافية في مؤتمر اليوم
  • نائب محافظ الإسماعيلية بوجه بسرعة إنجاز مشروعات تطوير وربط الطرق
  • نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد على الالتزام بالتوقيتات المحددة لإنجاز المشروعات
  • السيسي يوجه بتعزيز التعاون بين الوزارات لضمان انتظام الخدمة الكهربائية
  • عملية «الفارس الشهم 3» تضع حجر الأساس لمشروع صيانة خطوط المياه المُتضررة في خان يونس
  • أحمد سعد يستعد لحفله في شيكاغو بهذا الموعد «صورة»