تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لليوم الثاني على التوالي استقبال وتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة والتي من المقرر أن تنتهي يوم الأربعاء المقبل حسب ما تم الإعلان عنه مسبقا.


موعد انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

ينتهي تنسيق المرحلة الأولى للجامعات يوم الأربعاء المقبل حسب ما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان فتح تنسيق المرحلة الأولى والحدود الدنيا للشعب الثلاث.

تنسيق المرحلة الأولى


أعلن أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 19 ألف طالب وطالبة.


رابط موقع التنسيق الإلكتروني

تتيح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إمكانية تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى للجامعات إلكترونيا عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا، للعام الجامعي الجديد 2023/2024.


وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

كما أوضح السيد عطا، المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من خلال  حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

وأكد المشرف على أعمال مكتب التنسيق انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكد عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها  الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة.

وأشار إلى وجود إمكانية لتعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، موجها الطلاب لمراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة.

جامعة بورسعيد تبدأ تنسيق طلاب الثانوية العامة موعد انتهاء تنسيق المرحلة الأولى.. وخطوات تسجيل الرغبات
تسليم شهادات الثانوية العامة للمدارس


في إطار انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات اليوم، انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من طباعة شهادات الثانوية العامة المؤمنة.

وتم تسليم شهادات الثانوية العامة المؤمنة إلى الطلاب بالمدارس اعتبارًا من اليوم الأحد 6 أغسطس.

وشددت وزارة التربية والتعليم على جميع طلاب الثانوية العامة بضرورة الحفاظ على الرقم السري المرفق مع الشهادة المؤمنة والذي يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات تنسيق المرحلة الاولي تنسيق الجامعات رابط تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات المرحلة الأولى التعلیم العالی والبحث العلمی موقع التنسیق الإلکترونی تنسیق المرحلة الأولى الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446

مقالات مشابهة وان بلس تقدم هاتف OnePlus 13 قريباً بقدرة شحن 100W

‏4 دقائق مضت

الحياد الكربوني في المملكة المتحدة قد يدفع إلى موجة بيع عقارية

‏6 دقائق مضت

“الموارد البشرية” توضح موعد نزول حساب المواطن الدفعة المنتظرة 83 شهر أكتوبر 2024

‏48 دقيقة مضت

مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة

‏ساعة واحدة مضت

3 دول عربية تخفض أسعار البنزين خلال ساعات.. ومصر تستعد للرفع

‏ساعة واحدة مضت

هاتف Honor 200 Smart ينطلق في السوق الأوروبي بمعالج Snapdragon 4 Gen 2

‏ساعتين مضت

أجابت وزارة الموارد البشرية على استفسار المواطنين بشأن متى ينتهي الدعم الإضافي حساب المواطن مع اقتراب نهاية عام 2024؟، وذلك نتيجة لرغبة الوزارة في تمكين المستفيدين من التعرف على موعد انتهاء صرف زيادة حساب المواطن التي بدأ تطبيقها تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين من يوليو 2022،والجدير بالذكر أن التسجيل في برنامج حساب المواطن لا يزال قائم للراغبين المتوفر بهم شروط الاستحقاق والأهلية وفقًا للائحة التنفيذية للبرنامج.

موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن

تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين قد أكدت وزارة الموارد البشرية عن استمرار تطبيق الدعم الإضافي المؤقت على حساب المواطن حتى نهاية العام 2024، لذا تبقى نحو ثلاثة أشهر على انتهاء زيادة حساب الموطن التي تم تطبيقها على الدعم الأساسي للمستفيدين من البرنامج، وقد أكدت الوزارة على أن الدعم يطبق تلقائيًا على جميع المستفيدين المتوفر بهم شروط الأهلية والاستحقاق التي يتم التحقق منها شهريًا ودوريًا.

معايير الاستحقاق الفعلي حساب المواطن

سابقًا أعاد برنامج حساب المواطن تذكير المواطنين لمعايير الاستحقاق الفعلي المستفيدين من الدعم الشهري، وقال البرنامج من خلال حسابه على منصة إكس بأنه في حال استيفاء شروط الأهلية يخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم وفقًا لإجمالي الدخل الشهري للعائل مضافًا لدخل التابعين وأعمارهم، وأكد أنه يتم معرفة مبلغ الدعم التقريبي وليس نهائي عبر استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد؟

كشفت وزارة الموارد البشرية أن مبلغ الفرد عند صرف حساب المواطن الذي يحصل عليه مضافًا إليه الدعم الاضافي المؤقت، وذلك في إطار مساهمتها المستمرة في تمكين المواطنين التعرف على المبلغ التقريبي للدعم الشهري، والذي يقدم وفقًا للفئة العمرية كالآتي:

الفرد المستقل أو عائل الأسرة قيمة الدعم الشهري تصل لـ720 ريال.التابع من عمر 18 عام فأكثر يصل قيمة الدعم إلى 360 ريال.أما بالنسبة للتابعين أقل من 18 عام بقيمة الدعم قد تصل إلى 215 ريال.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • هنا .. لينك رسمي للاستعلام عن أسماء المقبولين في سكنات عدل 3 2024 المرحلة الأولى
  • البحوث الإسلامية يعلن موعد المرحلة النهائية لاختيار مبعوث الأزهر لدول العالم
  • قبل إيداع دفعة أكتوبر 2024.. توضيح مهم من “حساب المواطن” بشأن موعد انتهاء الدعم الإضافي 1446
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح