دمشق-سانا

تجاوزت قيمة الأعمال التي نفذتها الشركة العامة للبناء والتعمير منذ بداية العام الجاري حتى الآن الـ 130 مليار ليرة سورية وفق القائمين عليها.

وفي تصريح لمراسلة سانا أوضح مدير الشركة المهندس محمود النعيمي أن قيمة المشاريع الإجمالية التي تتابع الشركة تنفيذها لهذا العام وفق الخطة الإنتاجية أكثر من  163 مليار ليرة سورية، مبيناً أن الشركة تنفذ عدداً من المشاريع من خلال فروعها في المحافظات، كمشروع محطة توليد الكهرباء بالرستين، ومشاريع سكنية في باسيليا ستي والديماس بدمشق،

ومشروع الهيكل والإكساء الجزئي لثلاثة مقاسم في السكن الشبابي بالسويداء، والصرف الصحي في بلدة الكرك بمحافظة درعا، كما تتابع أعمال إكساء مستشفى دبين الوطني في محافظة حمص، وكلية الهندسة التقنية بجامعة طرطوس.

ووفق النعيمي تتابع الشركة أيضا تنفيذ مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في محافظة اللاذقية ووصلت نسبة إنجازها إلى 94 بالمئة، والذي يتضمن بناء 1000 وحدة إيواء مؤقتة مسبقة الصنع، كما شارفت على الانتهاء من صيانة الأسقف المعدنية في المحطة الحرارية بطرطوس، كما وصلت نسبة إنجاز الأعمال في مشروع إنتاج الفوسفات في منطقة جنوب الأبتر، والذي ينفذه فرع المنطقة الوسطى إلى 94 بالمئة.

مدا علوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب

أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن مواصلة العمل في مشروع خط نقل الطاقة الرويس أبو عرقوب جهد 400 ك.ف، مبينة أنه يجرى حاليًا مد الأسلاك الكهربائية والألياف البصرية بالإضافة إلى أعمال تركيب عدد من الأبراج على مسار المشروع من ناحيتي الزنتان والحوامد.

وقالت الشركة في بيان على صفحتها الرسمية، هذا العمل المنفذ من قبل شركة الطاقة المستديمة بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لمشروعات النقل، يأتي ضمن اهتمامات  مجلس إدارة الشركة لإستكمال المشروع الحيوي الهام، الذي سيساهم في رفع كفاءة شبكة النقل وتحسين أدائها. في سياق متصل أعلنت الشركة وصول كمية من حديد الأبراج من مخازن الشركة بمدينة طرابلس إلى موقع مشروع محطة تحويل بن_جواد جهد 11/66 ك.ف، استعدادًا لتركيب أبراج الدخول وهياكل الاستقبال، وذلك لربطها على الشبكة العامة عن طريق الأبراج لزيادة الاعتمادية ومرونة في التشغيل واستقرار الشبكة.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة: 20 مليار دولار صادرات سلعية متوقعة خلال النصف الأول من العام الجاري
  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سعر الذهب في تركيا اليوم الجمعة 28 يونيو 2024.. عيار 18 بـ 1.850.51 ليرة
  • "أرامكو" السعودية بصدد شراء 10% في مشروع مع "رينو" و"جيلي"
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024