آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 2:06 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو لجنة الاستثمار والتنمية النيابية حسين السعبري،الخميس، عن التوجه لاستجواب وزير الكهرباء الفاشل زياد علي فاضل داخل قبة البرلمان، بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها أمام مجلس الوزراء مؤخرا.وقال السعبري في حديث صحفي، ان “تصريحات وزير الكهرباء زياد علي فاضل امام مجلس الوزراء حول زيادة الاحمال، إن صحت فأن العراق أمام كارثة”، مبينا ان “هذا التصريح يصدر لأول مرة ولم نسمع سابقا ان معدل الأحمال في العراق وصل إلى 29 ألف ميغاواط”.

 وتساءل “كيف يحتاج العراق اليوم إلى زيادة 18 ألف ميغاواط في سنة واحدة؟ وهل من المعقول أن تصل الزيادة إلى 65% في هذه السنة؟ وهل وصل عدد سكان العراق إلى 75 مليون نسمة؟”،مبينا انه “مع كل الأحمال والعشوائيات التي حاول الوزير أن يجعلها سبباً لفشل الوزارة، نحتاج اليوم إلى موقف واضح من مجلس النواب تجاه هذا التصريح الذي يحاول وزير الكهرباء من خلاله رمي الكرة في ملعب المواطن لفشله”. ودعا السعبري الى “المبادرة في جمع تواقيع لاستجواب الوزير، على خلفية تصريحاته الأخيرة”، مشددا على “ضرورة استجواب وزير الكهرباء للتحقق من صحة المعلومات التي ذكرها في الجلسة، ومعرفة الإجراءات التي ستتخذها الوزارة حيال هذه الكارثة”. واكد وزير الكهرباء زياد علي فاضل خلال جلسة مجلس الوزراء الاخيرة، ان معدل الحمل المطلوب في مثل هذا الوقت من العام الماضي هو 29 الف ميغاواط، الا حمل الذروة الذي ثبت خلال هذا العام هو 48 الف ميغاواط، أي ان العراق شهد مع تغير درجات الحرارة اكثر من 18 الف ميغاواط حمل مطلوب”، لافتا الى ان “هناك معدل نمو بالأحمال بلغ 20 بالمئة وهذا الارتفاع سبب مشكلة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

نائب:العراق في ظل حكومتنا الإطارية “حمامة سلام”

آخر تحديث: 26 شتنبر 2024 - 1:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النائب عن كتلة دعم الدولة محمد الزيادي، اليوم الأربعاء (25 أيلول 2024)، أن العراق يعلب دورًا حيويًا ومهمًا في المنطقة والعالم، في ظل الازمات المختلفة، لافتا إلى أن هذا الدور مكّن العراق من إعادة دوره المحوري.وقال الزيادي في حديث صحفي، ان” موقف العراق واضح ومعلن فهو مع سياسة الحياد وعدم الدخول ضمن سياسة المحاور، وهذا الامر مكنه في إعادة دوره المحوري والمهم في المنطقة والعالم، وجعله يعمل على وساطات ما بين الدولة المختلفة فيما بينها ونجح بذلك”.وبين، ان “العراق داعم للشعوب والدول العربية والإسلامية ومواقفه كانت سابقة لكل الدول بشأن ما حدث في غزة من خلال تقديمه كل المساعدات الممكنة وكذلك الان يعمل على تقديم كل ما يمكن الى لبنان، فالعراق لديه أدوار إنسانية ودبلوماسية لمواجهة أي ازمة تمر بها أي من دول المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • أب يربط ابنه بحبل في مكان عام لفشله في التعليم
  • نائب:التنافس بين البارتي واليكتي ستكون على أشدها في انتخابات الإقليم
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 154 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • المحجوب: عقب حكم محكمة جنوب طرابلس أصبح من الضروري إجراء انتخابات جديدة لمكتب رئاسة مجلس الدولة
  • نائب:المندلاوي يرفض استجواب رئيس الوزراء والوزراء الإطاريين
  • نائب:العراق في ظل حكومتنا الإطارية “حمامة سلام”
  • فيتو سياسي يعطل استجواب حكومة السوداني
  • «كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن
  • غريب آبادي: مجلس الأمن أصبح أداة في أيدي بعض الأعضاء الدائمين