أوضح استشاري طب الأسرة في تجمع الشرقية د. ناصر بوخمسين، أهمية تفادي الإصابة بالإجهاد الحراري.

وأضاف بوخمسين، خلال لقائه ببرنامج اليوم، المذاع على قناة الإخبارية، أن تفادي الإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس؛ يستوجب تجنب الخروج وقت الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا، والإكثار من السوائل واستخدام واقي الشمس والمظلة الشمسية حال الخروج وقت الضرورة.

 

وأكمل استشاري طب الأسرة، أن أكثر الفئات عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري هم: «كبار وصغار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ومستخدمي أدوية تثبيط المناعة مثل العلاج الكيميائي والإشعاعي، والذين يأخذون أدوية إدرار البول والأدوية المثبطة للقلب، ومرضى السمنة».

فيديو | استشاري طب الأسرة في تجمع الشرقية د. ناصر بوخمسين: لتفادي الإصابة بالإجهاد الحراري وضربات الشمس.. تجنبوا الخروج وقت الذروة من الساعة 12 ظهرا حتى 4 عصرا #برنامج_اليوم pic.twitter.com/uQyxjNnShW

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الشمس الإجهاد الحراري بالإجهاد الحراری الخروج وقت

إقرأ أيضاً:

نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل

أكدت مؤسسة نون لرعاية الأسرة انه  حتى الآن يتم التعامل مع العمل المنزلي بمنتهى العشوائية وانعدام النظامية لانه لا يخضع لأي  قانون تنظيمي أو عقود عمل  تضمن حقوق العاملات المنزليات وصاحبة العمل.

تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا التضامن الاجتماعي تطلق فعاليات "الأب القدوة" احتفالا بشهر الأسرة والتربية

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم ان أولى خطوات الاعتراف بدور عاملات المنازل هي تنظيم هذا العمل بالشكل الذي يضمن لجميع أطرافه الحقوق والواجبات، ويضع العاملات في مكانتهن التي يستحقونها في المجتمع، حيث يستلزم الأمر تغيير حقيقي وجذري لنظرة المجتمع لهذه الأعمال والعاملات بها.

 

وأشارت مؤسسة نون لرعاية الأسرة انه لن يتم ذلك إلا في ظل وجود قوانين تساهم بشكل كبير في تنظيم هذا العمل، حيث تتعرض العاملات المنزليات لأشكال مختلفة من التعديات والعنف واستباحة حقوقهن  كعاملات، وبالتالي حقهن الأساسي في شنولهن في قانون العمل المصري ليضمن لهن توافر عقد عمل يلتزم به جميع الأطراف بساعات عمل محددة ولوائح عادلة تنظم العمل والعلاقة بين الطرفين وتضع الدولة كمراقب وحكم بينهم.

 

وطالبت المؤسسة  الدولة أن توفر لعاملات المنازل التدريبات اللازمة لضمان قيامهن بأعمالهن بشكل احترافي يوفر الأمان لهن مما يعني استقرار مهني واضح واستمرارية الخدمة مما يضمن لصاحبة العمل خدمة بجودة مقبولة وبشكل محترف يضمن السرية والحماية والتعامل مع ممتلكات المنازل بحرص وامكانية معاقبة من يخالف ذلك ويضمن حماية لعاملات المنازل من التعدي والاستغلال.


 

مقالات مشابهة

  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • استشارية تحذر من مخاطر التعرض لأشعة الشمس: قد تسبب الإصابة بالسرطان
  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • استشاري يوضح أعراض اعتلال الشبكية السكري وطرق الوقاية منه
  • نصائح للحماية من ضربة الشمس والإجهاد الحراري
  • الإجهاد الحراري.. نصائح لمواجهة القاتل الصامت في الصيف
  • ضربة الشمس والإجهاد الحراري.. خطورة التعرض لأشعة الشمس
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس
  • تسجيل إصابات كبيرة بين العمال بالإجهاد الحراري في العراق