بوابة الفجر:
2024-09-29@07:08:08 GMT

"يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT


 شهد الدور الأول من منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليًا على الملاعب الألمانية، إقامة 36 مباراة في المجموعات المختلفة، وإحراز 74 هدفًا، بمتوسط 2.05 هدفًا في المباراة الواحدة.

تأهل 16 منتخبًا إلى الدور الثاني، ثمن النهائي، والذي تنطلق مبارياته اعتبارًا من السبت المقبل بلقاء منتخبات ألمانيا مع الدنمارك، وسويسرا مع إيطاليا، وإسبانيا مع جورجيا، وإنجلترا مع سلوفاكيا، والبرتغال مع سلوفينيا، والنمسا مع تركيا، وفرنسا مع بلجيكا، ورومانيا مع هولندا.


ويعد المنتخب الألماني، صاحب أكبر فوز في البطولة حتى الآن، والذي حققه على حساب نظيره الإسكتلندي 5-1، كما أنه المنتخب الأكثر تهديفًا برصيد 8 أهداف في مبارياته الثلاث، أما المنتخب الصربي الذي ودع البطولة فهو الأقل تهديفًا برصيد هدف واحد.

ديربي القناة.. التشكيل المتوقع لمباراة المصري والإسماعيلي بدوري نايل المصري يواجه الإسماعيلي في ديربي القناة اليوم "يورو 2024".. 74 هدفًا في الدور الأول
 

وحافظ المنتخب الإسباني على نظافة شباكه في مبارياته الثلاث، ليكون الفائز الوحيد بالعالمة الكاملة "9 نقاط"، وأقل المنتخبات استقبالًا للأهداف، فيما كان المنتخب الاسكتلندي الأكثر استقبالًا للأهداف برصيد 7 أهداف.


ويتصدر الإنجليزي جيورج ميكوتادزي قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، بينما يعد هدف الألباني نديم باغرامي في شباك المنتخب الإيطالي هو الأسرع في "يورو 2024" بعدما سجله بعد مرور 23 ثانية فقط من بداية المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الإيطالي 2-1.


وتقاسم منتخبا هولندا وسلوفاكيا قائمة اللعب النظيف في الدور الأول، بإنذارين فقط لكل منهما، في حين يعد المنتخب التشيكي هو الأكثر حصولًا على البطاقات الملونة بإجمالي 11 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراويتين، وإجمالًا تم إشهار 156 بطاقة من بينها 153بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء "بطاقتي طرد مباشر وواحدة إنذارين متتاليين".

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

دعم خاص للعائلات.. 100 يورو مكافأة عيد الميلاد للموظفين في 2024

أعلنت الحكومة عن تقديم "مكافأة عيد الميلاد" بقيمة 100 يورو للموظفين الذين لا يتجاوز دخلهم الإجمالي 28 ألف يورو، وذلك في خطوة تهدف لدعم الأسر ذات الدخل المحدود،  وبالتزامن مع صرف العلاوات السنوية.

الجدير بالذكر أن هذه المكافأة ستخصص للعائلات التي لديها زوج وطفل واحد على الأقل معتمدين مالياً.

وفقاً للتعديلات التي وافقت عليها لجان المالية والموازنة في مجلس الشيوخ، سيتم تقديم هذه المساعدة المالية للموظفين الذين يقدمون طلباً مكتوباً يثبت أحقيتهم في الحصول عليها.

علما بأن تبلغ التكلفة الإجمالية لهذه المبادرة حوالي 100.3 مليون يورو للعام 2024.

وأهم هذه المبادرة  الإشارة إلى أن المكافأة لن تُحتسب ضمن الدخل الإجمالي للموظف، مما يعني أن المبلغ سيكون صافياً.

ومع ذلك، تبقى الأسر التي تعيش في شراكات غير رسمية خارج نطاق هذه المبادرة، حيث أوضح نائب الوزير ليون أن القوانين الحالية لا تشمل هذه الفئة بسبب التشريعات القديمة.

لتلقي المكافأة، يجب على الموظف أن يكون متزوجاً ولديه طفل معتمد مالياً، سواء كان هذا الطفل مولوداً في إطار الزواج أو بالتبني أو الرعاية.

كما أن الأسر ذات الوالد الواحد مؤهلة للحصول على المكافأة، في حالة وفاة أحد الوالدين أو إذا كان الطفل معتمداً من قبل أحد الوالدين فقط.

في النهاية، سيكون على أصحاب العمل التأكد من استحقاق الموظفين لهذه المكافأة خلال عملية التسوية الضريبية، مما يضمن تقديم الدعم للذين يحتاجونه فعلاً.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الخليج أمام ماغديبورغ الألماني في بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • النصر وحتا يحتفلان بالفوز الثاني في «كأس الاتحاد للطائرة»
  • منتخب الشراع يعسكر في صبراتة
  • «خروج صادم» في تنس بكين!
  • دعم خاص للعائلات.. 100 يورو مكافأة عيد الميلاد للموظفين في 2024
  • ألكاراز ومدفيديف يحققان فوزهما الأول.. وشواي جانغ تُقصي نافارو
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟
  • الخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي
  • 8 أندية تتسابق في ربع نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»