عقد المجلس الأعلى للدولة، جلسةً اليوم الأحد، لإعادة انتخاب رئيس المجلس ونائبيه ومقرر المجلس، ترأسها “خالد المشري”، وفقا لبيان صادر عن المجلس.

وترشح لانتخابات رئيس المجلس في الجولة الأولى 4 أعضاء وخلصت إلى تحصل “خالد المشري” على 49 صوتًا من مجموع 129 عضوًا بالجولة الأولى، وتحصل “محمد تكالة” على 39 صوتًا، و “ناجي مختار” على 36 صوتًا، وتحصلت “نعيمة الحامي” على 4 أصوات.

وتنافس على منصب رئيس المجلس في الجولة الثانية كلّ من “خالد المشري” و “محمد تكالة” لتنتهي بفوز “محمد تكالة” بـ 67 صوتًا مقابل 62 صوتًا لـ “خالد المشري” من مجموع 131 عضوًا صوّتوا خلال الجولة الثانية.
أما منصب النائب الأول فقد تنافس عليه 6 أعضاء من بينهم النائب الحالي “ناجي مختار” وانتهت الجولة الثانية بفوز “مسعود اعبيد” بنتيجة 64 صوتًا.
ثم استمرّت الجلسة لإعادة انتخاب النائب الثّاني، وترشح للمنصب 4 أعضاء، وفاز في الجولة الثانية من التصويت “عمر خالد العبيدي” بـ 88 صوتًا.
وبشأن إعادة انتخاب المقرر انتهت العملية الانتخابية بفوز “بلقاسم دبرز” بـ 70 صوتًا، أمام منافسيه “أحمد يعقوب” الذي تحصل على 38 صوتًا، و “علي السويح” الذي تحصل على 14 صوتًا، خلال الجولة الثانية.

الوسومالدولة الاستشاري المشري تكالة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدولة الاستشاري المشري تكالة الجولة الثانیة خالد المشری

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. منة شلبي تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي

يقام الآن حفل ختام فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لأفلام البحر المتوسط، والتي تحمل اسم النجمة الاستعراضية “نيللي”، غدًا السبت، بأحد الفنادق الكبرى ببرج العرب بالإسكندرية.

 

واعتذرت الفنانة منة شلبي للمرة الثانية عن الحضور رغن تأجيل تكريمها دون الكشف الأسباب، حيث كان من المقرر تكريمها خلال حفل الافتتاح، ولكنها اعتذرت بسبب ظروف طارئة عن الحضور لتواجدها في ألمانيا لتصوير فيلم جديد.

 

يشهد الحفل عرضًا فنيًا بعنوان "عايشين"، من فكرة وإخراج محمد مرسي، وتصوير استعراضات محمد ميزو، والمادة الفيلمية والجرافيك لمحمد المئموني، والمخرج المنفذ مهند مخاطر، وفرقة محمد ميزو الاستعراضية، وإضاءة تامر صبري، وصوت محمد أمين. ويقوم العرض على فكرة الأفلام الرومانسية.

 

و يشهد الحفل  توزيع الجوائز، بحضور الأمير أباظة رئيس المهرجان، المخرج محمد عبدالعزيز، المخرج عمر عبدالعزيز، خالد سرحان، كمال أبوريا، رانيا محمود ياسين، محمد رياض، سهر الصايغ، سامح حسين.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  والتي تحمل اسم النجمة “نيللي”، يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مصر.. السيسي يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة
  • للمرة الثانية.. منة شلبي تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • السيسي يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية
  • تعيين خالد الدُّغمي رئيساً لديوان التَّشريع والرَّأي
  • أودينيزي يعبر ليتشي بصعوبة في الدوري الإيطالي «فيديو»
  • بحضور النويري وتكالة.. المشري يشارك في احتفالية السفارة الألمانية بمناسبة إحياء “يوم الوحدة الألماني”
  • خلف للنواب: انتخبوا رئيساً فالوقت لإنقاذ شعبنا وليس للمناكفات
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • الربان عمر المختار صميدة رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب "المؤتمر" بمجلس الشيوخ