تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، مع إحدى جمعيات التحالف الوطني فى تنظيم قافلة طبية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 143 مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقرى الشيخ فضل وسيلا وتوابعها بمركز الفيوم، وقرية السليين بمركز سنورس، بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، محافظ الفيوم.

وأعلن جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته .

من جانبه أكد مدير عام الجمعية، أنه تم إجراء كل الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا .

وأضاف أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مديرية التضامن الأجتماعي بالفيوم محافظة الفيوم جمعية الأورمان المستشفى الجامعى بالفيوم

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم

قررت النيابة العامة بمحافظة الفيوم إجراء التحقيقات في واقعة شهدتها منطقة الزملوطي بمحافظة الفيوم على أثرها لقي شخص مصرعه وأصيب آخر، في نشوب مشاجرة بين عائلتين بسبب لهو الأطفال، بمنطقه الزملوطي بمحافظة الفيوم، وتم نقله الجثه إلى المشرحة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم إخطارا من العميد محمد فؤاد، مأمور قسم شرطة أول الفيوم جاء مفاده ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة يفيد بتلقيها بلاغاً من الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، بمنطقه الزملوطي وقد استخدم فيها الشوم والعصا مما تسبب في وفاة شخص وأصابه شخص أخر بآلة حادة على الرس.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة أول الفيوم برئاسة الرائد احمد السوهاجي رئيس مباحث قسم شرطة أول الفيوم، وتم فرد كردون أمني بمحيط الواقعة، وتمكنت القوات من السيطرة على المشاجرة وضبط أطرافها، وتم ضبط الجاني كما، ونقلت سيارة مرفق الإسعاف الجثمان إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق.

وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان الشاب لذويه، عقب الانتهاء من استخراج تصريح الدفن ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • مصرع شخص وإصابة آخر في مشاجرة بسبب لهو الأطفال بالفيوم
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد