تلقى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالا من وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرج تم خلاله البحث في العلاقات اللبنانية- النمساوية. كما تطرق البحث الى الوضع في جنوب لبنان والمنطقة، والاتصالات الدولية الهادفة الى وقف الاعتداءات الاسرائيلية.     إجتماع وزاري   وكان رئيس الحكومة رأس اجتماعا وزاريا شارك فيه وزراء الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة العامة فراس الابيض، البيئة ناصر ياسين، الشؤون الاجتماعية الاجتماعية هكتور الحجار، محافظ الجنوب منصور ضو، محافظ النبطية هويدا الترك، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى، الامينة العامّة للمجلس الوطني للبحوث العلمية تمارا الزين، مديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري ومستشار رئيس الحكومة زياد ميقاتي.

وتم في خلال الاجتماع البحث في الخطوات التي تقوم بها الحكومة لدعم الاهالي في الجنوب بسبب العدوان الاسرائيلي المستمر، اضافة الى تقييم ما تم تنفيذه حتى الان واقتراح خطوات اضافية لمواكبة اي طارئ في حال حصوله. وزير الداخلية والبلديات

واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في حضور المدير العام للاحوال الشخصية بالتكليف رودينا مرعب.         النائب خوري   كما استقبل عضو كتلة "الجمهورية القوية" النائب ايلي خوري وعرض معه الاوضاع العامة وشؤون مدينة طرابلس.    

النائب عبد المسيح   واستقبل  رئيس الحكومة النائب اديب عبد المسيح الذي قال انه"جرى عرض مواضيع إنمائية تخص منطقة الكورة".    
والتقى رئيس الحكومة رئيس ديوان المحاسبة القاضي محمد بدران.  

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب

حصل النائب محمد عزت القاضى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، على موافقات مبدئية لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أطفال الصعيد، والتي تعد سابقة الأولى من نوعها تستهدف خدمة أبناء الصعيد، مستثمرا دعم الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظات جنوب الصعيد، كما يتمشى إنشاء فرع لمستشفى أبو الريش بالصعيد مع المبادرات الرئاسية التي تهتم بصحة المواطنين والتي من آخرها مبادرة بداية لبناء الإنسان.

وتقدم النائب محمد عزت القاضي، فى وقت سابق باقتراح برغبة والذي تمت مناقشته في لجنة الشكاوى والمقترحات بتاريخ 4 يناير 2022 بشأن الموافقة على إنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أطفال الصعيد على أرض جامعة جنوب الوادى بقنا ، وتمت مناقشة المقترح برغبة بحضور رئيس اللجنة النائب عاطف عبدالحميد  ووكيل اللجنة وأمين سر اللجنة وأعضاءها، كما حضر من الجهات الحكومية الدكتورة  رشا جمال مدير مستشفى أبو الريش الياباني بالقاهرة، والدكتور محمد العديسى ممثلا عن مديرية الصحة بمحافظة قنا.

وأبدت الدكتورة رشا جمال تعاون مستشفى أبو الريش الياباني عن تقديم الدعم الفنى واللوجيستى لفرع مستشفى جامعة جنوب الوادي بقنا، مما دفع النائب محمد عزت القاضى مقدم الاقتراح برغبة بمخاطبة وزير التعليم العالى والبحث العلمي ورئيس جامعة جنوب الوادى ومحافظ قنا ، حيث أبدت جامعة جنوب الوادى موافقتها المبدئية لتخصيص قطعة الأرض و بالتنسيق مع إدارة التخطيط والمتابعة بديوان محافظة ، وجارى الآن التنسيق بين الجهات المعنية لعمل بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة وجامعة جنوب الوادى  لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال على أرض جامعة جنوب الوادى بقنا لخدمة أبناء الصعيد.

وأكد النائب محمد عزت القاضي أنه يسير في كل اتجاه من أجل سرعة إنشاء مستشفى أبو الريش للأطفال لذا سلك الخطوات الأولي من خلال مجلس النواب ثم التواصل مباشرة مع الجهات التنفيذية لينتزع الموافقات المبدئية لتخصيص قطعة الأرض لإنشاء هذا الصرح لخدمة أبناء الصعيد من جانب ولتخفيف الضغط على مستشفى أبو الريش الياباني بالقاهرة من جانب آخر. 

جدير بالذكر أن مستشفى أبو الريش تم إنشائه عام  ١٩٢٨م ، وتمت أعمال التجديد وإعادة البناء عام 2000، ويقدم المستشفى مختلف الخدمات الطبية لخدمة أطفال مصر بالمجان وهى مستشفى جامعية تتبع جامعة القاهرة. 

ومن المتوقع أن يخدم  مستشفى أبو الريش للأطفال بجامعة جنوب الوادى المزمع إنشائه أطفال الصعيد وسيوفر الوقت والجهد والعناء على أهالى الصعيد ، كما سيقلل التكدس على مستشفى  أبو الريش بالقاهرة ، كما سيخفف إعداد قوائم الانتظار ، وتأتى هذه التنمية تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية التى توجه بالاهتمام بصحة المواطن المصرى وايضا للحفاظ على صحة ابنائنا واطفالنا ليخرج لنا جيلا واعيا وقادرا على استمرار العطاء لوطننا الغالى .

مقالات مشابهة

  • ميقاتي تلقى اتصالاً من وزير خارجية بريطانيا وبحثٌ في تطورات وضع لبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • محمد القاضي يحصل على موافقات لإنشاء فرع لمستشفى أبو الريش للأطفال لخدمة أبناء الجنوب
  • ميقاتي يواصل لقاءاته الديبلوماسية في نيويورك.. وتأكيد على أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار
  • وزير خارجية لبنان يحذر من “الانفجار الكبير” ويقول: الوضع ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني جيد ومتماسك رغم كثافة موجات النزوح
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد جيد ومتماسك رغم موجات النزوح
  • رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن
  • رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن
  • الحزب الاشتراكى بالنمسا: سنفعل كل شئ لمنع اليمين المتطرف من قيادة الحكومة المقبلة