أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة ياسر سالم: حلم «المونديال» هدف وأولوية «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة


أعلن اتحاد الدراجات الهوائية، إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات من 8 إلى 12 يوليو المقبل، بمشاركة أكثر من 150 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخبات الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وعُمان، إضافة إلى مشاركين من المقيمين في دول الخليج.


وتقام منافسات النسخة الأولى من الطواف، عبر 5 مراحل، بمجموع مسافات تصل إلى 187 كم.
وأكد عبد الله سويدان، المدير الفني للمنتخبات الوطنية للدراجات الهوائية، أن نجاح تجربة إقامة البطولة العربية الافتراضية، أسهم في تعزيز إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج.
وقال إن الجهد الذي يمارسه الدراج من خلال المشاركة افتراضياً، هو الجهد نفسه الذي يبذله عند خوض سباق عادي، الأمر الذي يعزز من مكانة وأهمية مثل هذه السباقات، إذ يتم قياس جهد، وسرعة ونبضات القلب للمشاركين عبر أجهزة متخصصة، ويتم عرضها مباشرة عبر شاشة التطبيق، لافتاً إلى أن هذا النوع من السباقات، يعد اختصاصاً معتمداً في الاتحاد الدولي للدراجات تحت مسمى «ESPORTS».
ويقام الحدث بتنظيم من تطبيق ماي ووش الإماراتي، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والعربي للدراجات الهوائية، وتشمل منافساته، محاكاة للواقع الافتراضي لمسارات في الإمارات مثل جبل حفيت، وجبل جيس، وجزيرة الحديريات، وفي السعودية بمدينة العلا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الدراجات الهوائية

إقرأ أيضاً:

«أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات

خلال أحداث سباق الناشئات للسيدات في بطولة العالم للدراجات يوم الخميس الماضي، تعرضت المتسابقة مورييل فورير، البالغة 18 عاما، لحادث أليم على أحد الطرق بمدينة زيورخ السويسرية، أدى إلى وفاتها بعد ساعات قليلة من وصولها إلى المستشفى، وفقا لما ذكرته صحيفة إندبندنت.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات، إن لاعبة الدراجات تعرضت للإصابة يوم الخميس الماضي، قبل أن يتم نقلها على الفور إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر «طوارئ»، حيث توفيت متأثرة بإصابة خطيرة في الرأس.

كان لها مستقبل مشرق

ونشر الاتحاد الدولي للدرجات بيانا جاء فيه: «ببالغ الحزن، علم الاتحاد الدولي للدراجات واللجنة المنظمة لبطولة العالم لسباقات الدراجات على الطرق في زيورخ، اليوم بالخبر المأساوي بوفاة لاعبة الدرجات السويسرية الشابة مورييل فورير، وبوفاة مورييل فورير، يفقد مجتمع الدراجات الدولي متسابقة كان لها مستقبل مشرق أمامها».

والجدير بالذكر أن «فورير»، احتلت المركز 44 في سباق للسيدات الصغيرات، الذي أقيم في وقت سابق من هذا الأسبوع، وكان في ظروف ممطرة بعد هطول أمطار غزيرة يوم الخميس، وقد بدأت التحقيقات في الحادث من أجل الوقوف على ملابساته.

رئيسة سويسرا تنعى رحيل لاعبة الدراجات

رئيسة سويسرا فيولا أمهرد، نعت اللاعبة السويسرية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، قائلة: «لقد صدمت بوفاة متسابقة الدراجات تحت 19 عامًا مورييل فورير، بعد حادثها في بطولة العالم للدراجات في زيوريخ، أتقدم بخالص التعازي لعائلتها، أفكاري مع عائلة الدراجات بأكملها».

مقالات مشابهة

  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • الدواء الأميركية تجيز استخدام دوبيكسنت المضاد لالتهاب الشعب الهوائية لدى المدخنين
  • «معلومات الوزراء»: تحرير 8793 محضرًا لمخالفات وحدات الإسكان المدعومة حتى يوليو 2024
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج الهوائية.. امنح نفسك هدية
  • وفاة درّاجة سويسرية بعد حادث خطير في بطولة العالم
  • وفاة «دراجة» بعد حادث في بطولة العالم
  • بالورد والفراشات.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يختم فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا»
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج الهوائية.. أمور مالية جيدة للميزان
  • راشد الظاهري يشارك اليوم في جولة برشلونة – كاتالونيا للفورمولا 4
  • راشد الظاهري يشارك غدا في جولة برشلونة – كاتالونيا للفورمولا 4