جريدة زمان التركية:
2024-06-30@00:43:09 GMT

اعتقال 83 من مافيا المخدرات في تركيا

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، ضبط مئات الكيلو جرامات من المخدرات، واعتقال 83 من عناصر مافيا مخدرات.

وكشف وزير الداخلية علي يرليكايا، عن تحقيق نجاح كبير في عمليات “ناركوزيلك 24” التي تم تنفيذها في 13 ولاية بالتنسيق مع القيادة العامة للدرك، ضد مصنعي المخدرات والمروجين لها.

وأوضح يرليكايا أنه تم ضبط ما مجموعه 911 كيلو جرام من المخدرات، و10 ملايين و995 ألفًا من جذور القنب الهندي و13 ألف قرص مخدر.

كما تم اعتقال 83 من المروجين للمخدرات، وتم توقيف 28 منهم، وصدرت قرارات ضبط قضائي بحق 17 منهم، ولا يزال 5 منهم قيد التحقيق.

وقال الوزير يرليكايا في تصريحه: “نحن مصممون على تطهير بلدنا من تجار السموم والباعة المتجولين. ولن نسمح لهم أبدًا بتسميم شبابنا الذين هم مستقبلنا المشرق”.

وقد تم تنفيذ العمليات الأمنبة في وقت واحد في 13 ولاية، وهي: أديامان وأغري وأنطاليا وبنغول وديار بكر وديار بكر وإسطنبول وآيدن وأرضروم وأنقرة وفان ومرسين وكيركلاريلي وغازي عنتاب.

 

Tags: اسطنبولعلي يرليكايامخدراتيرليكايا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اسطنبول علي يرليكايا مخدرات يرليكايا

إقرأ أيضاً:

طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات

رأس الخيمة: «الخليج»

أكد الفريق الشيخ طالب بن صقر القاسمي، أن القيادة الرشيدة، تولي اهتماماً كبيراً بالحفاظ على سلامة المجتمع والشباب، من السقوط في براثن المخدرات آفة هذا العصر وخطره الذي يهدد المجتمعات الإنسانية، من دون استثناء. وتسخير كل الإمكانات والطاقات للتصدي لهذه الآفة بمحاربتها والحدّ منها، حتى أصبحت دولتنا من الدول الرائدة في مكافحة المخدرات.

وقال الشيخ طالب بن صقر، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات إن وزارة الداخلية بقيادة الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ورجاله الأوفياء تبذل قصاراها، في مكافحة الاتجار بالمخدرات، واجتثاث جذورها لحماية الأفراد والأسر والمجتمعات، من أخطار هذه الآفة التي أصبحت من أكبر المعضلات التي تعانيها دول العالم، لما لها من أضرار بالغة صحية واجتماعية واقتصادية، لتظل وزارة الداخلية وأجهزتها المختلفة العين الساهرة على أمن المجتمع والوطن وسلامته.

وأكد الشيخ طالب بن صقر، ضرورة تضافر الجهود لبناء سور من القيم يحمي مجتمعاتنا، والوقوف بحزم أمام أي عمل يمسّ أمن الوطن ووحدته، أو محاولة تدمير الشباب بالمخدرات وتثقيفهم وتحصينهم وأخذ الحيطة، لما يمثله أحد عناصر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، وكونه مشروع الدولة في هذا المجال ومهمة وطنية واجتماعية مهمة تتطلب جهوداً متضافرة بين مختلف الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"
  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • طالب بن صقر: باهتمام قيادتنا الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • «غسلوا 80 مليون جنيه».. حبس «مافيا الاتجار بالكيف» في الجيزة
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • «الداخلية»: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد متهم بغسيل 50 مليون جنيه بالمنوفية
  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات