قال الخبير في الشؤون الأمريكية، مسعود معلوف، إن الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، عندما كان رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، أبدى إعجابه بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أكثر من مرة، كما كان لديه نوع من الإعجاب بشخصية رئيس روسيا الاتحادية.

كييف ترفض طلب ترامب خلال ولايته

وأضاف «معلوف»، خلال مداخلة عبر سكايب من واشنطن، مع الإعلامية إيمان الحويزي، في برنامج «مطروج للنقاش» على شاشة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الأحد، أن ترامب خلال فترة ولايته، طلب من الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلنسكي، التحقيق في اتهامات فساد ضد نجل الرئيسس الأمريكي الحالي، جو بايدن، إلا أن الرئيس الأوكراني رفض طلب نظيره الأمريكي في ذلك الوقت، على حسب قوله.

قدرة ترامب على إنهاء الحرب باتفاق مع بوتين

وتابع الخبير في الشؤون الأمريكية أن ترامب حين يقول إنه يستطيع أن ينهي الحرب في أوكرانيا، فهو يستطيع فعلاً، عبر وقف الدعم عن كييف، والاتفاق مع روسيا على اقتسام السيطرة في أوكرانيا.

وواصل: «هناك خلفية إيجابية لترامب مع بوتين، وسلبية مع زيلينسكي، ومن هذا المنطلق، سيعمل على حل المشكلة، وأن يخفف من دعم بلاده العسكري لأوكرانيا، وأن يوافق مع بوتين على استمرار السيطرة في القسم الشرقي من أوكرانيا، وربما شبه جزيرة القرم، التي هي أراضٍ روسية، وقدمها الرئيس السوفيتي الأسبق في 1954 لأوكرانيا، عندما لم تكن هناك فوارق بين دولة وأخرى» ضمن الاتحاد السوفيتي السابق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا زيلينسكي بوتين ترامب

إقرأ أيضاً:

مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية

أعلنت مصادر بحملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الانتخابية لوكالة الأنباء «رويترز»، اليوم الأربعاء، أن كامالا هاريس نائبة الرئيس هي البديل الأول لـ بايدن في سباق الرئاسة إذا قرر عدم الاستمرار، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

يذكر أن، بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وصلا إلى ولاية أتالانتا، يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، لحضور المناظرة المرتقبة مع منافسه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وفي هذه المناظرة، رفض بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، كراهية كل منهما للآخر، ولذا فإن عدم مصافحة أحدهما لنظيره خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، لم يكن أمرًا مستغربًا، كما سخر بايدن من اقتراح ترامب باستخدام معززات الأداء في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي قبل المناظرة.

وخلال المناظرة، شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، هجومًا حادًّا على الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وقال الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024: إن زعماء العالم مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، لا يكنون أي احترام للرئيس الأمريكي الحالى جو بايدن.

وأكد ترامب، أن سياسات الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، سوف تؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة، موضحًا أن روسيا لم تغزُ أي أراضي حينما كان هو يتولى الرئاسة الأمريكية بين عامَي 2016 و2020، وأن سبب دخوله سباق الانتخابات الرئاسية هو الأداء المريع لخصمه السياسى فى الأمور المحلية والساحة الدولية.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

بسبب لعبة الجولف.. جدال بين «بايدن» و«ترامب» أثناء المناظرة الرئاسية

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • خبير شؤون أمريكية: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • خبير شؤون أمريكية: قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ "ترامب" مفصل على قياسه
  • خبير بالشأن الأمريكي يوضح كواليس قرار المحكمة العليا بمنح حصانة لـ"ترامب"
  • تحسبًا لعودة «ترامب» للسلطة.. «الناتو» يتخذ 4 إجراءات لتأمين أوكرانيا عسكريًا
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة