صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@01:02:06 GMT

رونالدو يسقط أمام «الأطفال»!

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

 
علي معالي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الاستحواذ على الكرة في «يورو 2024» لا يضمن التفوّق! يلماز: تركيا أوفت بالوعد في «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


في عام 2013، كان البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد ألمع نجوم العالم في كرة القدم، سواء مع ريال مدريد الإسباني، أو في منتخب بلاده، وشاءت الظروف وقتها أن يحضر «الدون» افتتاح أكاديمية دينامو تبليسي في جورجيا، وأعطى توقيعات للعديد من الصغار في الأكاديمية منهم 11 لاعباً هزموا منتخب البرتغال في «يورو 2024» بقيادة رونالدو بثنائية مثيرة في البطولة المقامة حالياً في ألمانيا، ليكتب هؤلاء الصغار تاريخاً براقاً لمنتخب بلادهم بعد 11 عاماً من توقيع رونالدو لهم، وهم صغار بعد مشاركتهم للمرة الأولى في هذا الحدث الأوروبي الكبير.


من بين اللاعبين من أكاديمية دينامو تبليسي آنذاك الذين هزموا رونالدو خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي الإيطالي، وجيورجي مامارداشفيلي حارس فالنسيا الإسباني، إضافة إلى عناصر أخرى حصلت على توقيع من رونالدو في 2013 وهم: زوريكو دافيداشفيلي «23 عاماً» لاعب بوردو الفرنسي، جيورجي تشاكفيتادزه «24 عاماً» والمحترف في واتفورد الإنجليزي، وأنزور ميكفابيشفيلي «23 عاماً»، والمحترف بالدوري الروماني مع يونيفيرسيتات كرايوفا، وجيورجي كوتشوراشفيلي «24 عاماً» والمحترف بفريق ليفانتي الإسباني.
ومن محبي الأسطورة البرتغالية منذ الطفولة أيضاً يظهر المهاجم خفيتشا كفاراتسخيليا «23 عاماً»، الذي حصل على قميص رونالدو، والمحترف بصفوف نابولي، حيث حقق اللاعب حقق حلمه، ولعب ضد من كان يعشقه صغيراً، وكان هذا اللاعب يتمنى أن يلتقي رونالدو في دوري أبطال أوروبا، لكن انتقال رونالدو للدوري السعودي جعل الأمر صعباً للغاية.
يذكر أن جورجيا حققت أكبر مفاجأة في «اليورو»، وفازت بأول مباراة في التاريخ في بطولة أوروبية، في أول مشاركة لها، حتى أمام البرتغال بهدفين، وتأهلت إلى دور الـ 16.

 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا البرتغال كريستيانو رونالدو جورجيا

إقرأ أيضاً:

اجتماع اسباني حاسم لتطبيق القاعدة الأنجح في يورو

بغداد اليوم - متابعة

تناقش اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إمكانية استحداث القانون الجديد الذي أثبت نجاحه بشدة في يورو 2024.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر تجربة قاعدة جديدة في المسابقة المقامة حاليًا في ألمانيا، والتي تنص على منع جميع اللاعبين باستثناء قائد الفريق، من الاقتراب من الحكام للتشكيك في أي قرار، مع منح البطاقة الصفراء لأي لاعب يخالف هذه القاعدة.

وقالت شبكة "ريليفو" الإسبانية، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، إن الدوريات في قارة أوروبا بأكملها تدرس دمج اللائحة الجديدة، ويأتي على رأسها الدوري الإسباني، بوجود خطة لتطبيقها بملاعب الليجا الموسم القادم.

وأشارت إلى أن لجنة الحكام ستجتمع قبل بداية موسم 2024/2025، من أجل مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالمسابقة، وسيكون على رأسها هذه القاعدة الجديدة.

وبالنظر إلى عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي تم إشهارها في الدوري الإسباني على مر السنين بسبب الاعتراضات، قد ينتهي هذا الأمر بدخول القانون الذي أثبت نجاحه في يورو.

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • رونالدو ينجو.. قائمة أسوأ تشكيل في يورو 2024
  • موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • غرامة ضخمة.. رونالدو يتلقى صدمة قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الولايات المتحدة يسقط أمام بنما
  • العقم التهديفي يؤرق رونالدو في يورو 2024
  • رونالدو خارج التشكيل المثالي لدور المجموعات في يورو 2024
  • افتتحها رونالدو عام 2013.. خريجو أكاديمية بجورجيا هزموا البرتغال في يورو 2024
  • اجتماع اسباني حاسم لتطبيق القاعدة الأنجح في يورو
  • بعد تألقه في يورو 2024.. كونتي يوجه رسالة خاصة لوكيل ووالد كفاراتسخيليا