ينظم آلاف الأطباء في بريطانيا إضرابهم الحادي عشر، في نزاعهم طويل الأمد مع الحكومة بشأن الأجور وظروف العمل، مما أدى إلى تعطل الخدمات في المستشفيات قبل أيام فقط من الانتخابات العامة.

بدء أطول إضراب لأطباء إنجلترا في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية

يسلط الإضراب الذي ينظمه الأطباء الجدد على مدى خمسة أيام، الضوء على المشاكل التي تعاني منها هيئة الخدمات الصحية الوطنية المتمثلة في نقص التمويل المزمن، وهو نظام الصحة العامة الممول من الدولة في بريطانيا، وهو موضوع يشكل مصدر قلق كبير للناخبين الذين سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع في الرابع من يوليو.

ودخل الأطباء الجدد، الذين يشكلون العمود الفقري للرعاية في المستشفيات والعيادات، في نزاع بشأن الأجور مع الحكومة منذ أواخر عام 2022. وكانوا قد نظموا إضرابا امتد لستة أيام في يناير، وهو الأطول في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية، واضطرت المستشفيات إلى إلغاء عشرات الآلاف من المواعيد والعمليات الجراحية.

ويبدأ الإضراب الأخير اليوم الخميس وينتهي يوم الثلاثاء، قبل يومين فقط من إدلاء الناخبين بأصواتهم لاختيار نواب مجلس العموم الجديد.

وقالت الجمعية الطبية البريطانية، نقابة الأطباء، إن أجورهم انخفضت بمقدار الربع على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية ودعت إلى زيادة الأجور بنسبة 35 بالمائة.

وأشارت النقابة إلى أن الأطباء الجدد يجنون حوالي 15 جنيها إسترلينيا (19 دولارا) في الساعة، مقارنة بالحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة الذي يبلغ 10 جنيهات إسترلينية في الساعة، على الرغم من زيادة الرواتب بسرعة بعد السنة الأولى.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الصحة العامة لندن

إقرأ أيضاً:

إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، ممثلة بمركز الاتصال بقطاع الجودة وتجربة المسافر تحقيق جائزتين ذهبيتين.
وحصدت أفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي، في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.إنجازات هيئة الطيران المدنيويعكس هذا الإنجاز جهود الهيئة لتقديم أعلى مستويات الجودة والخدمة، والبحث عن كل ما يضيف إلى تجربة المسافرين.
أخبار متعلقة 5 مطارات في المقدمة.. تفاصيل التقرير الشهري لـ"الطيران المدني"مطارات الدمام تعلن عن نجاح موسم حج 1445هـهيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولكما يجسد حرص الهيئة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين كأحد أولوياتها وتقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية لترقى بمستوى الخدمات في إطار مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران.

الهيئة العامة لـ #الطيران_المدني تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل مركز اتصال حكومي وأفضل خدمة عملاء؛ تجسيدًا لتفانيها في تقديم خدمة متميزة للعملاء.
نعتز بالاعتراف بمركزنا كواحد من أفضل المراكز في تقديم الخدمات وسنواصل العمل لتقديم المزيد من التميز.
#المسافر_أولاً#ContactCenterWorld pic.twitter.com/mgeyB1aW0V— هيئة الطيران المدني (@ksagaca) June 29, 2024حماية حقوق المسافرينوكانت الهيئة العامة للطيران المدني أطلقت في نوفمبر 2030 لائحة جديدة لحماية حقوق المسافرين، لتحل محل اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء بهدف الإسهام في بتحسين تجربة المسافر.
وذلك عبر تقديم أدوات الرعاية والمساندة اللازمة، سعيا لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • مصدر حكومي: حلف اليمين للوزراء الجدد خلال أيام
  • بعد ساعات.. تطبيق موازنة أكبر زيادة في الأجور والمرتبات
  • «هيئة المساحة»: الأحد المقبل أول أيام شهر المحرم لعام 1446 هجريا
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • الإيرانيون يبدأون التصويت لانتخاب رئيس جديد وسط منافسة بين 4 مرشحين
  • ملاسنات وانتقادات في آخر مناظرة قبل الانتخابات البريطانية